شاهد..محمد علي الحوثي ينشر "فيديو غريب" أثناء قصف التحالف لمواقعهم في صنعاء

بث محمد علي القيادي بمليشيا الحوثي، مقطع فيديو يظهر مجموعة من اليمنيين يحتفلون على وقع قصف جوي للتحالف غير بعيد عن موقعهم، فيما بدا وكأنها محاولة لإظهار الصمود أو الاحتفال باستهداف جماعته لمنشآت نفطية في المملكة.

 

جاء ذلك في تغريدة للحوثي بحسابه على موقع تويتر أرفق بها الفيديو دون ذكر مكان وتاريخ تصويره.

 

الشعب اليمني مستمر في حياته الطبيعية رغم قصف العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه بالقرب منه والدخان يتصاعد كما في المشهد هذاpic.twitter.com/1SQaHPP4Ee

— محمد علي الحوثي (@Moh_Alhouthi) March 7, 2021

وقال القيادي في المليشيا: "الشعب اليمني مستمر في حياته الطبيعية رغم قصف العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه بالقرب منه والدخان يتصاعد كما في المشهد هذا".

وفي وقت سابق اليوم الأحد، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية عن بدء شن هجمات "نوعية" على أهداف تابعة لمليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى من بينها مأرب، ردا على هجمات الجماعة المتتالية على عدد من المناطق الحدودية مع السعودية.

وأكد التحالف إن عمليته النوعية "تتماشى مع القانون الدولي وقواعده العرفية".

ولاحقا، أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، إنه تم اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلق لاستهداف مرافق أرامكو السعودية بالظهران.

وكانت مليشيا الحوثي قد أعلنت في بيان مساء اليوم أنها أطلقت 14 طائرة مسيرة وثمانية صواريخ باليستية باتجاه السعودية تستهدف منشآت لأرامكو في رأس التنورة وأهدافا عسكرية في الدمام وعسير وجازان.

<