جامل يكرم حفاظ القرآن الكريم الفائزين بمسابقات جائزة الحاج أحمد عبدالله الشيباني في دورتها الرابعة 1442 هــ

حضر اليوم السبت الموافق 6 مارس 2021م الشيخ/ عارف جامل ، وكيل محافظة تعز الحفل الختامي لجائزة الحاج أحمد عبد الله الشيباني في دورتها الرابعة ، للمشاركة في تكريم الفائزين بالمسابقات التي نظمتها مدارس الهدى الخيرية النموذجية التابعة لمؤسسة أحمد عبد الله الشيباني الخيرية .

وفي كلمته التي ألقاها وكيل محافظة تعز أشاد بهذه الجائزة القيمة والمهمة، التي تشجع النشء على حفظ كتاب الله ، وتعلم أحكامه ، حيث قال : إنه لشرف كبير أن نحتفل اليوم بتخرج هذه الكوكبة من حفظة كتاب الله عزوجل ، وما أحوجنا إلى جيل قرآني متربي على الأخلاق والفضيلة ، ومتمسك بتعاليم كتاب الله تعالى ، لأننا لو كنا أوجدنا هذا الجيل ، لما كنا وقعنا في هذه الحروب والكوارث المدمرة على وطننا الحبيب .

 كما قدم جامل شكره وتقديره للجهة المنظمة لهذه الجائزة ، مؤسسة الحاج أحمد عبدالله الشيباني الخيرية ، ولمدارس الهدى الخيرية النموذجية التابعة للمجموعة ، والتي تحتقل اليوم بتكريم 85 حافظا وحافظة لكتاب الله من طلابها وطالباتها و17 مجاز ومجازة بالرويات والقرأت السبع والعشر بالإضافة إلى تكريم 160 حافظا وحافظة ، من طلاب وطالبات مرشحين من أكثر من مؤسسة وجمعية ومركز على مستوى مدينة تعز .

جامل أشاد أيضا بالجهات المشاركة بالمسابقة ، وعددها  28 جهة حيث قال في كلمته : نشكر كل الجهات المشاركة في مسابقات هذه الجائزة ، نشكر مدارس الهدى لخيرية النموذجية لتعليم القرآن الكريم ، ونشكر مؤسسة هائل سعيد أنعم على مشاركتها بهذا المستوى المتميز ، كما نشكر بقية المؤسسات الأخرى التي ساهمت وبذلت ودعمت حفظة كتاب ، وفتحت لهم بابا للتنافس الرائع والمشرف لمدينة الثقافة والعلم تعز بشكل خاص ، ولوطننا اليمني بشكل عام .

بدوره مدير مدارس الهدى الأستاذ محمد عبد الدائم المصنف قام بتسليم درع مؤسسة الحاج أحمدعبد الله الشيباني ، لوكيل محافظة تعز الشيخ عارف جامل على جهوده الفاعلة ، والتي يقدمها في شتى المجالات في مدينة تعز .

فقرات الاحتفال كانت متميزة ، زينها نماذج من القراء بتلاوات وقراءات وروايات مختلفة ، بالإضافة إلى الأناشيد القرآنية ، وكان لتكريم الفائزين حضورا قويا ومشرفا بين فقرات الاحتفال. 

حضر الحفل جمع غفير من الشخصيات الرسمية والأكاديمية والإعلامية ، وممثلين عن المؤسسات والمدارس والمراكز المشاركة في المسابقات ، بالإضافة إلى الطلاب والطالبات من حفظة كتاب الله المكرمين بجائزة الحاج أحمد عبد الله الشيباني للقرآن وعلومه .

<