ورد الآن..بيان أمريكي عاجل بشأن وقف إطلاق النار وسط تقدمات ميدانية لقوات الجيش جنوبي غرب البلاد

جددت الخارجية الأمريكية مساء اليوم الخميس تأكيدها أنه لا يوجد حل عسكري للصراع في اليمن.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه بعض المحافظات معارك ضارية بين الجيش والحوثيين مع تقدم ميداني ومتسارع لقوات الجيش في محافظة تعز الواقعة إلى الجنوب الغربي من البلاد.  

وقال الخارجية الأمريكية في بيان لها مساء اليوم أنها ستواصل العمل مع جميع الأطراف لضمان التوصل إلى حل سياسي في اليمن ووقف دائم لإطلاق النار.

 

 

وتؤكد الخارجية الأمريكية أنها تعطي الأولوية للمسار الدبلوماسي لأجل السلام والأمن في اليمن .

ميدانيا ، واصلت قوات الجيش الوطني تقدمها الميداني المتسارع اليوم الخميس، في جبهات المحور الغربي لمحافظة تعز، جنوبي غرب البلاد.

وقال مصدر عسكري في تصريح نقله موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت" إن قوات الجيش الوطني واصلت تقدمها الميداني في عدة جبهات في الجبهتين الغربية والشمالية الشرقية.

 

وأكد أن قوات الج?ش الوطني استكملت خلال الساعات الماضية تحرير كامل الأطراف الغربية من مديرية جبل حبشي، بعد تحرير كامل منطقتي القوز، والأشروح.

 

وأشار إلى أن المعارك تدور في الإثناء في آخر تبة تقع بين مديريتي جبل حبشي، ومقبنة.. لافتاً إلى استمرار قوات الجيش في التقدم حتى تحريرها، موضحاً أنه بتحريرها سوف تلتحم الجبهتين.

 

وأكد أن قوات الج?ش الوطني في مديرية مقبنة، بات يفصلها حوالي خمسة كيلو متر عن القوات المشتركة في الساحل الغربي.

 

وأوضح بأنه لم يتبق أمام قوات الج?ش الوطني في المديرية غير منطقتي العرض، والحناية، وفي حال تحريرها ستلتحم قوات الجيش في غرب تعز، مع جبهة الوازعية، والساحل الغربي.

 

وفي الجبهة الشمالية الشرقية للمدينة، أكد المصدر تقدم قوات الج?ش الوطني إلى فرزة صنعاء، والمؤسسة الاقتصادية والعيسائي، وتأمين شارع ومستشفى الحمد.

<