شاهد.. خاصية مذهلة يقدمها هاتف هواوي القابل للطي Mate X2

أظهر مقطع فيديو تم نشره على موقع يوتيوب، طريقة اتصال هاتف Huawei Mate X2، القابل للطي، الذي أعلنت عنه رائدة صناعة الهواتف الذكية "هواوي"، خلال الأيام الماضية، بجهاز الكمبيوتر المحمول التابع للشركة الصينية Huawei Matebook.

وحسبما ذكر موقع "gsmarena" التقني، يُظهر الفيديو المستخدم وهو يربط الهاتف القابل للطيMate X2، بجهاز الكمبيوتر المحمول باستخدام ميزة نقل الملفات NFC.

وبمجرد دمج الاتصال من خلال نقر ظهر هاتف ميت أكس2على ماوس لاب توب هواوي، يتم عرض شاشة الهاتف على الفور على شاشة الكمبيوتر، وعلى الرغم من أن هذه ليست ميزة جديدة، إلا أن المثير للاهتمام هو كيفية تعامل ميزة مشاركة الشاشات المتعددة Multi-Screen Collaboration مع العرض الداخلي الثانوي على سطح المكتب.

 

وعند فتح شاشة هاتف Mate X2 المطوية، في وضع الجهاز اللوحي، يتم توسيع العرض المنعكس للشاشة بسرعة على سطح المكتب، ليعكس الشاشة الأكبر للهاتف القابل للطي، والانتقال بين الشاشة الخارجية والداخلية سريع جدًا وبزمن انتقال منخفض.

ويمتاز هاتف Mate X2، والذي يأتي كخليفة لإصدارى Huawei Mate X و Mate XS الصينيان، بميزة جديدة قابلة للطي، ولكن بطريقة طي داخلي مماثلة لتلك الموجودة في هاتف سامسونج Galaxy Z Fold2، وتتفاخر هواوي بوجود فجوة أصغر في الشاشة عند طيها مقارنة بشاشات منافسه.

 

ويعد جهاز Mate X2، أول قابل للطي مزود بكاميرا زوم منظار، يحتوي على كاميرتين سيلفي على الشاشة الخارجية، وكاميرا رباعية خلفية، الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل، وبدقة 16 ميجابكسل، وبدقة 12 ميجابكسل، وأخرى مقربة بدقة 8 ميجابكسل، مع كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل. 

ويتوفر هاتف Mate X2، للبيع في الصين بسعر حوالي 2785 دولار أمريكي (أي ما يعادل 43 ألف و 700 جنيه مصري)، لإصدار 256 جيجابايت، وبسعر حوالي 2940 دولار أمريكي (أي ما يعادل 46 ألف و 100 جنيه مصري)، لإصدار 512 جيجابايت.

<