بلادنا تشارك في الاحتفال بيوم التراث الثقافي العربي بجامعة الدول العربية 

شارك اليمن في الاحتفال بيوم التراث الثقافي العربي والذي نظمته اليوم، الا?مانة العامة لجامعة الدول العربية، في العاصمة المصرية القاهرة.

وفي الجلسة الافتتاحية، تحدث الأمين العام العام المساعد لجامعة الدول العربية - رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية الدكتورة هيفاء ابو غزاله، مرحبا بالمشاركين في الاحتفال من كافة الدول العربية.

وفي كلمته في الجلسة الافتتاحية للإحتفال، استعرض المندوب الدائم لبلادنا في جامعة الدول العربية رياض العكبري ، واقع التراث الثقافي في اليمن والتشويه والدمار والنهب والتهريب الذي لحق بالموروث الثقافي اليمني جراء تمرد المليشيات الحوثية، والدور التخريبي للتنظيمات المتطرفة والارهابية وعصابات تهريب الاثار.

وقدم السفير العكبري في كلمته افكارا لتطوير مساهمة جامعة الدول العربية والمنظمات الثقافية الاقليمية والدولية في انقاذ التراث اليمني وصيانته بالشراكة مع الحكومة.

كما تحدث في الندوة تحدث في الندوة  د.غيث فريز – مدير اليونسكو الإقليمي بالقاهرة ود.حياة القرمزي – مديرة إدارة الثقافة بالمنطقة العربية (الكسو), د.زكي أصلان – مدير المركز الإقليمي لحفظ التراث الثقافي في الوطن العربي إيكروم- الشارقة والمستشار خليل قراجه-عميد مؤسسة إحياء تراث البحوث الإسلامية.

<