وزارة التعليم العالي تحدد سعر ??? ريال مقابل الدولار في الجامعات الأهلية بتعز هذا العام 

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. خالد الوصابي، موافقته على السعر المعلن من قبل الجامعات بداية العام الجاري، والذي يبلغ 400 ريال مقابل الدولار الواحد، خلال اللقاء الذي جمعه برؤساء الجامعات.

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه بديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، برؤساء وممثلي الجامعات الأهلية بمحافظة تعز، واستماعه للإشكالات التي ترتبت على الاحتجاجات الطلابية إثر القرار القديم بإلزام الجامعات بسعر ??? للدولار.

وفي الخبر الذي نشره الموقع الإلكتروني للوزارة، افتتح الوزير لقاءه بالترحيب برؤساء وممثلي الجامعات الأهلية، مطلعاً على سير العملية التعليمية بالجامعات وامتحانات الفصل الدراسي الأول والاستعداد للفصل الثاني، وناقش الاجتماع جملة من القضايا التي تخص الجامعات وما يتعلق بالرسوم الدراسية.

ومشددا على إلزام الجامعات بتنفيذ قرارات المجلس الأعلى للتعليم العالي الخاصة باستلام الرسوم الدراسية بالعملة الوطنية ابتداء من العام الجامعي القادم 2021 ـ 2022م.

من جانبهم، تقدم رؤساء الجامعات بالشكر والامتنان لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، على تقديره لدور الجامعات في المجتمع، ودعم الجامعات في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الاقتصاد والبلاد عموما.

وثمن رؤساء الجامعات قرار الوزير بالوقوف مع الجامعات في الاتفاق المعلن بداية العام الجاري، مؤكدين أن القرار يعكس تفهم الوزير وحرصه الدائم على تسهيل الصعوبات التي تواجه الجامعات والطلاب.

ويأتي هذا القرار نتيجة لإشكالات واحتجاجات طلابية في عدد من الجامعات الخاصة بمدينة تعز، والتي ارتكزت على قرار سابق للوزير، قبل أن يتم تفنيده، بعد الاطلاع على وضع الجامعات، في ظل انهيار العملة المحلية ووصولها إلى قرابة ??? ريال للدولار الواحد.

<