محمد علي الحوثي يصعد من هجومه ضد مهدي المشاط(تفاصيل)

صعَّد محمد علي الحوثي أحد أقوى ثلاثة في مليشيا الحوثي يشكلون خطرا جسيما على عبدالملك الحوثي  من داخل الملشيا نفسها، صعد من هجومه ضد مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى الذي يدير مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.  

وقال محمد علي الحوثي في تغريدة له على تويتر مساء أمس إن الحاكم لا ينبغي له أن يكون في منصبه أكثر من دورة أو دورتين. في إشارة إلى استئثار مهدي المشاط بالمنصب أكثر من ست دورات في منصبه منذ هلاك الراحل الصماد، وينص اتفاق تشكيل السلطة الانقلابية بين المؤتمر والحوثي في 2016 على أن تكون مدة رئيس المجلس السياسي الأعلى ستة أشهر قابلة للتجديد مرة واحدة، لكن المشاط رفض التخلي عن المنصب.

وبوجهة نظر محمد علي وجناحه في مليشيا الحوثي يمثل المشاط الذراع اليمين لأحمد حامد الرجل القوي المنافس لمحمد الحوثي في مليشيا الحوثي.  

وكان محمد علي قد لمز في المشاط قبل يومين بتغريدة يعبر فيها عن إشادته بالهالك الصماد، في غمز واضح بمهدي المشاط.

قال مصدر حوثي مطلع إن التغريدات التي يطلقها محمد الحوثي ضد المشاط موجهة لأنصاره في داخل مليشيا الحوثي، ولا يتحدث عن جمهورية حقيقية في إمامي معتق ومتوحش.

قال المصدر إن إشادة محمد الحوثي بالصماد ليست في ذكرى مقتله ولا أي مناسبة إنما جاءت في وقت تتأجج في الصراعات داخل المليشيا الحوثي مع انشغال المجتمع والقوى المختلفة فيه بمعركة مأرب.

وقال مصدر مطلع إن محمد علي الحوثي لم يجتمع بالمشاط منذ فترة طويلة، كما رصد الحرف28 خلو صفحة محمد علي الحوثي في تويتر من أي ذكر للمشاط ولا في مناسبة واحدة خلال ستة أشهر.

كما لم يظهرا الرجلان معا في اجتماع واحد على الإطلاق بحسب مصادر مطلعة.

 

وقال عضو باللجنة الثورية العليا الحوثية المشكلة على غرار المؤسسات الثورية في إيران إن محمد الحوثي أنشأ المنظومة العدلية لإصلاحات اختلال القضاء بحسب زعمه، لكن الحقيقة أن محمد الحوثي أنشأها لبناء قوة شديدة له من أتباعه ومقربيه.

<