الحوثيون يغلقون عددا من المساجد والمصلين داخلها اثناء صلاة الجمعة بمحافظة صنعاء

أغلقت ميليشيا الحوثي الإرهابية عددا من المساجد في مديرية سنحان لإجبار المصلين على سماع خطبتي الجمعة في مساجدهم والتي يتم فيها التحريض والتعبئة للقتال في صفوف الحوثيين تحت مسميات كاذبة باسم الجهاد والدفاع عن الوطن والعرض والشرف.

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم الجمعة إن قيادات حوثية من أبناء منطقة سنحان نفسها قاموا بإغلاق عدد من المساجد في المديرية لإجبار المصلين على سماع خطيبتي الجمعة في المساجد والتي يعين الحوثيون خطباءها. وأضافت المصادر أن الحوثيين حاولوا إجبار المصلين على سماع خطبتي الجمعة لدى الخطباء المحسوبين عليهم، بعد ترك المصلين للصلاه في هذه المساجد بسبب تحريض الخطباء الحوثيين وخوفا على أولادهم من الفكر الحوثي الاثنى عشري والذي يركز على نهب أموال الناس تحت مسميات الخمس ويستعبد الناس من خلال الترويج لفكرة الولاية والتي تتعارض مع الفكر الإسلامي الصحيح القائم على العدل بين جميع طبقات المجتمع وضد استعباد الناس .

وأكدت المصادر أنه تم إغلاق أكثر من مسجد في شرق مديرية سنحان جنوب العاصمة منها جامع العولقى وجامع بيت الضنين وجامع مقوله وغيرها من الجوامع والتي كانت تمتلئ بالمصلين بينما المساجد التي بها خطباء حوثيين خالية من المصلين وهو ماجعلهم يغلقون تلك المساجد بأقفّال كبيرة وتحذير الخطباء والقائمين على هذه المساجد من مغبة فتح هذه المساجد وهو ما تسبب في ترك المصلين للمساجد وإقامة الصلاة في منازلهم وآخرين أقاموا الصلاة بين الأشجار وهو ما جعل العناصر الحوثية تفرفهم . وتأتي جريمة إغلاق المساجد من قبل الحوثيين بعد جرائم أخرى منها هدم الميليشيا الحوثية للعديد من المساجد في أكثر من منطقة كان آخرها هدم جامع النهرين التاريخي والذي شيده أحد الصحابة في صنعاء القديمة قبل أكثر من 1200 عام.

<