وزير النقل يناقش مع محافظ تعز ترتيبات تشغيل ميناء المخا و أوضاع النقل البري

ناقش وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع محافظ تعز نبيل شمسان، ترتيبات تشغيل ميناء المخا وأوضاع قطاع النقل البري بالمحافظة.

وخلال اللقاء الذي عقد بحضور وكيل قطاع الشؤون البحرية والموانئ بالوزاره القبطان علي الصبحي والوكيل المساعد لقطاع النقل البري فضل العبادي والقائم بأعمال رئيس هيئة النقل البري علي محروق، أشار الوزير حميد إلى أهمية موقع محافظة تعز الإستراتيجي وأهميتها التجارية والاقتصادية للبلد خاصة في قطاعات النقل المختلفة..منوها إلى أن الوزارة وضمن خطتها وتوجهاتها للمرحلة القادمة ستعمل على إحداث إصلاحات شاملة بقطاع النقل بالتعاون مع الحكومة والتحالف العربي.

وتطرق الدكتور عبدالسلام ،الى ترتيبات تشغيل ميناء المخا بالتعاون مع الوزارة والجهات ذات العلاقة ،باعتبار ميناء المخا من المشاريع الاستراتيجية الهامة، وأحد المكاسب الهامة لمحافظة تعز والبلد عموماً ورافدا للاقتصاد الوطني ،وسيفسح المجال لتوفير فرص عمل متعددة لتخفيف البطالة بين اوساط الشباب والخريجين..لافتاً الى أن الوزارة ستكون خير سند وداعم لاعادة تشغيل الميناء، وستعمل على تطوير وإرساء مداميك عمل مؤسسي حقيقي يتطلب فيه تظافر الجهود بين قيادتي الوزارة السلطة المحلية. 

كما ناقش أوضاع مكتب النقل وفرع هيئة النقل البري بتعز والعمل من أجل تصحيح أوضاعها والاختلالات الحاصلة واختلاط الصلاحيات والمهام ،وضبط حركة النقل وتحصيل إيرادات الدولة بطرق رسمية..مشيدا بدور السلطة المحلية في هذا الجانب.

من جانبه أكد محافظ تعز، أهمية تعزيز التعاون بما يخدم المصلحة العامة والترتيبات الجاري العمل فيها لتشغيل ميناء المخا وإعادة دوره وفعاليته بما يكفل النهوض بالنقل البحري..مبدياً  استعداد المحافظة للتعاون مع وزارة النقل لتطوير عمل النقل وفق اللوائح والقوانين المنظمة له.

<