وزير المياه يناقش مع محافظ تعز تفعيل مؤسسة المياه والصرف الصحي 

التقى وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم الأحد، بمحافظ محافظة تعز نبيل شمسان، لبحث جملة من القضايا المتعلقة بقطاع المياه والصرف الصحي بالمحافظة.

واستعرض اللقاء الإشكاليات التي يعاني منها قطاع المياه بالمحافظة والمتمثلة بالأضرار التي تسببت بها الحرب ومنها استهداف مقر مؤسسة المياه والصرف الصحي ونهب المعدات التابعة لها مما أدى الى عدم القدرة على تزويد المواطنين بالمياه ومواجهة زيادة الكثافة السكانية،في مقابل التوسع في زراعة  القات، ووصول المجاري إلى مصادر المياه، ومخالفات تراخيص حفر الآبار، وصعوبة تقنين إجراءات إيقاف هذه المخالفات واهمية ايجاد الحلول المتعلقة بهذه المشكلة لاستئناف ضخ المياه للاحياء السكنية. 

وتطرق اللقاء إلى جملة من المشاريع التابعة للمؤسسة المحلية للمياه وفرع هيئة مشاريع مياه الريف، وكذا حاجة المحافظة لمختصين لدراسة احواض المياه في مديرية الشمايتين وتزويد المؤسسة بالمعدات المطلوبة لتوفير بدائل مؤقتة في ظل سيطرة المليشيات على نسبة كبيرة من الآبار التي تغذي المحافظة بالمياه بالاضافة الى ايجاد المعالجات لمشكلة الصرف الصحي وإصلاح الشبكات داخل المدينة.

من جهته شكر محافظ تعز اهتمام وزير المياه وتعاونه لايجاد الحلول والمعالجات التي تعزز امكانيات مؤسسة المياه لاستعادة عملها وتفعيل الاجراءات القانونية تجاه المخالفين ومنها استغلال الابار والحفر العشوائي مؤكدا على اهمية البحث عن تمويلات كافية لتنفيذ مشروع مجاري مدينة التربة التي تعاني ازمة كبيرة في هذا الجانب مبديا استعداد المحافظة لتحديث الدراسة المتعلقة بتنفيذ شبكة المجاري في هذه المدينة  . 

حضر اللقاء مستشار الوزير لشؤون السياسات والموارد المائية الاستاذ ناصر اليزيدي والمهندس قائد الدرويش مدير عام الموارد المائية بديوان الوزارة .

<