يبلغ طولها 3050 مترا وارتفاعها 4 أمتار...محافظ المهرة يتفقد سير العمل في مشاريع الدفاعات الجابيونية بوادي الجزع التي تمولها السلطة المحلية 

تفقد محافظ محافظة المهرة - رئيس المجلس المحلي، الأستاذ محمد علي ياسر، اليوم الأحد، سير العمل في مشاريع الدفاعات الجابيونية في وادي الجزع بمديرية الغيضة، والتي تمولها السلطة المحلية بالمحافظة.

وخلال زيارته التي رافقه فيها، الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، الأستاذ سالم عبدالله نيمر، ووكيل المحافظة للشؤون الفنية، المهندس سالم محمد العبودي، ومدير عام مكتب الزراعة والري، المهندس سعيد علي القميري وعدد من المسؤولين، استمع المحافظ بن ياسر، من المختصين لشرح حول سير العمل في المشاريع وحجم الانجاز والصعوبات والإشكاليات التي تواجه العمل.

وأشاد محافظ المهرة، بمستوى الإنجاز في مشاريع الدفاعات الجابيونية لحماية المساكن من خطر السيول، إضافة إلى الحفاظ على الأراضي الزراعية، مثمنا الجهود الطيبة التي يبذلها مكتب الزراعة والمقاولين والعمال.

وبين أن هذه المشاريع الستة في الدفاعات الجابيونية في ستة مواقع مختلفة بوادي الجزع، تأتي في إطار معالجات السلطة المحلية لمخلفات إعصار لبان، وإنشاء حمايات للأحياء السكنية التي تضررت من الأعاصير خلال السنوات الأخيرة.

من جانبه، قال مدير عام مكتب الزراعة والري بالمهرة، المهندس سعيد القميري، إن مشاريع الدفاعات الجابيونية تأتي بتمويل من السلطة المحلية، وتعد من المشاريع المستدامة للمحافظة. 

وشكر القميري، المحافظ بن ياسر، على تفقده واطلاعه على المشاريع الجاري تنفيذها على ست مراحل، مشيدا بالدعم الذي توليه السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، لقطاع الزراعة الري. 

وأشار إلى أن العمل يجري حاليا في ثلاثة مشاريع، فيما تم استلام ثلاثة مواقع تمهيدا لبدء العمل فيها، لافتا إلى أن الدفاعات الجابيونية يبلغ ارتفاعها 4 أمتار، بطول 3050 مترا وتم إنجاز 1200 مترا منها حتى اليوم.

<