الحوثيون يقتحمون منزل قائد عسكري كبير مقرب من الرئيس السابق صالح في صنعاء (تفاصيل )

اقتحمت المليشيا الحوثية منزل قيادي عسكري كبير مقرب من الرئيس السابق علي عبد الله صالح واحد اهم أركان النظام السابق في قلب العاصمة صنعاء .

وقال مصادر قريبة من مكان الحادث للمشهد اليمني اليوم الثلاثاء أن الحوثيين اقتحموا منزل اللواء الركن صالح الضنين والذي ينتمي إلى منطقة بيت الأحمر بسنحان بمحافظة صنعاء ويعد من أبرز رجالات الرئيس السابق علي عبدالله صالح وتجمعه بصالح علاقة الدم والنسب .

 

وأضافت المصادر أن أحد أبناء اللواء الركن صالح الضنين كان يسكن في المنزل والذي يقع في حي المهندسين بمنطقة بيت بوس بقلب العاصمة صنعاء لكنه فوجئ بأكثر من عربة عسكرية تم خلالها تطويق المنزل من جميع الجهات أعقبها عملية اقتحام المنزل من خلال فرق الشرطة النسائية الحوثية والتي يطلق عليها إسم الزينبيات .

وأكدت المصادر أن الحوثيين قاموا بعد عملية اقتحام المنزل بالاعتذار لأبن اللواء الضنين رجل الأعمال يحيى صالح الضنين والذي يسكن في المنزل عن عملية الاقتحام والتي رافقها عملية تفتيش جميع مقتنيات المنزل .

ويعد اللواء الركن صالح الضنين والمتوفي قبل عام احد أبرز أركان نظام الرئيس السابق صالح وشغل عدة مناطق عسكرية أبرزها قائد معسكر تعز والمسؤول الأول عن جميع النقاط الأمنية في محافظة تعز منها ميناء المخا .

واعتذرت المليشيا الحوثية لرجل الأعمال يحيى صالح الضنين عن عملية الاقتحام متهمة أحد المشرفين الحوثيين بالقيام بعملية الاقتحام دون اي توجيه منها محاولة التنصل عن أعمالها المخالفة للنظام والقانون .

 

<