الإعلان عن تشكيل تحالف سياسي جديد في هذه المحافظة .. وهذه أبرز مهامه

أعلن اليوم السبت عن تشكيل تحالف سياسي مستقل لأبناء محافظة شبوة النفطية، شرقي اليمن. وأكد بيان صادر عن مكتب الشيخ صالح بن فريد بن محسن العولقي، أن تحالف شبوة، يهدف إلى توحيد جهود أبناء محافظة شبوة يحقق توحيد كلمتهم ومطالبهم تجاه الآخرين للحصول على حقوقهم من كافة الجهات المحلية والإقليمية والدولية.

وأوضح البيان أن شبوة تعاني التهميش واستبعاد حقوق ابنائها في كافة المجالات ومنها صناعة القرار السياسي والاقتصادي، مبينا أن المحافظة تتمتع بالأهمية الاستراتيجية والاقتصادية، إلا أنها عانت الإهمال خلال المراحل الماضية. وقال البيان “إن اللحظة الراهنة تحتم علينا جميعا التحلي بروح التصالح والتسامح فيما بين أبناء محافظة شبوة أو خارجها تجاه أي خلافات تكون قد حصلت في الماضي البعيد أو القريب ووضع المستقبل فوق كل اعتبار ومنها قضايا الثأر القبلي التي يعاني منها النسيج الاجتماعي”.

 

وأضاف “حان الوقت أن يقف أبناء محافظة شبوة من مختلف الاطياف القبلية والجهوية و السياسية والاجتماعية، صفاً واحد للدفاع عن حقوق محافظتهم وحمايتها من مخاطر التهميش والتبعية والوصاية على القرار فيها”، لافتا إلى أن التحالف الشبواني سيضم كافة أطياف النسيج الشبواني دون استثناء.

 

 

<