اذا انتهت المده سوف نقطع الطرق بين الشمال والجنوب

*هذه تفاصيل البرامج الثلاثة التصعيدية للنقابة *ثورة الجياع ستبدأ من المعلمين *لم نجد من لقاءاتنا مع حكومة المناصفة إلا وعودًا عرقوبية *صبرنا نفد وسنعقد مؤتمرًا صحفيًا في ?? فبراير لنقول كلمتنا المفصلية *راتب المعلم (??) ألفًا فماذا يفعل به؟ *أخبرنا وزير التربية الجديد ألا يأتي إلى الجنوب إلا وبحقيبته حقوق المعلمين *أعطينا حكومة المناصفة مهلة كافية ولم نرَ أي بوادر إيجابية *وصلنا إلى مرحلة اتخاذ قرار نهائي بعد إمهال الحكومة ووزارة التربية والتعليم *طرقنا باب المحكمة الإدارية وسيصدر الحكم منتصف الشهر القادم *منذ (??) شهرًا والمعلمون لم يتسلموا أي علاوات سنوية *شظف العيش دفع بعض المعلمين للالتحاق بأعمال جانبية أمهلت النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين الحكومة اليمنية منذ تاريخ ?? يناير حتى ?? فبراير لتنفيذ الاتفاقات المبرمة سابقا بين نقابة المعلمين وحكومة معين عبدالملك، حيث أعلنت خلال هذه الفترة عصيانا وظيفيا جزئيا يستهدف يومي الأحد والاثنين من كل أسبوع، فما هي آخر المستجدات الخاصة بالعصيان الوظيفي؟ وهل هناك بارقة أمل في استجابة الحكومة لمطالب المعلمين؟ وفي حال لم تستجب الحكومة لمطالبهم فما هو البرنامج التصعيدي التي ستتخذه النقابة العامة للمعلمين الجنوبيين؟ ? مايو التقت الأستاذ قائد الجعدي نائب رئيس النقابة العامة للمعلمين الجنوبيين الذي أجاب عن هذه الأسئلة وغيرها في سياق الحوار التالي: 4 مايو حوار/ نوال سالم:

• أعلنتم العصيان الوظيفي منذ تاريخ ?? يناير من يومي الأحد والاثنين من كل أسبوع.. هل تجاوبت مختلف المدارس في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الأخرى مع العصيان الوظيفي؟

 

- أولا أحب أشكر صحيفة ? مايو لمتابعة نشاط النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين

. في الحقيقة نحن نقابة المعلمين عايشنا وتابعنا بنضال كبير من أجل حقوق المعلمين، فخلال الأربعة الأعوام الماضية وقعنا اتفاقيات وجلسنا مع مختلف الجهات (وزارة التربية، والمجالس المحلية، ومنظمات المجتمع المدني، ورئيس الحكومة، ونائبه، ووزارة المالية، والخدمة المدنية، وممثل منظمة الأمم المتحدة، وقياده التحالف العربي بعدن).

وقد أعطينا وزارة التربية والتعليم الفرصة الكافية في إضرابنا الأول

 

 

 

 

 

<