تغيرات مؤكدة في هذه المحافظات خلال ساعات وهذا ما سيحدث

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية ان صور الأقمار الإصطناعية و خرائط الطقس المختلفة تشير إلى استمرار تأثر المحافظات الجبلية و أجزاء من الصحارى و الهضاب الداخلية بالكتلة الهوائية الباردة و الغبار الواسع الانتشار.

و توقع المركز في نشرته التحذيرية الصفراء الصادرة اليوم السبت 23 يناير/كانون ثان 2021، أن يستمر الطقس  بارد إلى شديد البرودة على أجزاء واسعة من المرتفعات، خاصة محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء)، و بارد إجمالا على المناطق المرتفعة من محافظات (الضالع، إب، تعز، لحج، حجة، المحويت، أبين، شبوة، حضرموت، الجوف، مأرب).

كما توقع استمرار تواجد العوالق الترابية على أجزاء من المناطق الصحراوية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مارب، الجوف) و المرتفعات الغربية لمحافظات  (صعدة، حجة، عمران، صنعاء، المحويت، ذمار، البيضاء، إب، تعز) وصولا الى أجزاء من السواحل الجنوبية و الغربية.

و حذر المركز المواطنين في المناطق الجبلية، خاصة كبار السن و الأطفال و المرضى و العاملين أثناء الليل و ساعات الصباح الباكر  بأخذ الاحتياطات اللازمة من تأثيرات الاجواء الباردة.

 كما حذر المزارعين من آثار موجة البرد الشديدة. ناصحا بضرورة حماية محاصليهم الزراعية.

و حذر حذر سائقي المركبات على الطرقات السريعة في المحافظات المتأثرة بموجة الغبار، من التدني في مدى الرؤية الأفقية. مهيبا بمرضى الصدر و كبار السن و الأطفال بعدم التعرض المباشر للأتربة و الغبار.

<