ماذا تعرف عن خط تعز_لحج الجديد الذي أشعل مواقع التواصل الإجتماعي (صور)

أشعل خط تعز _لحج الجديد حماس رواد مواقع التواصل الإجتماعي لما سيمثله الخط من نقلة نوعية غير مسبوقة بإختصار الطريق الرابط بين تعز _لحج_عدن . حيث أن الطريق القادم سيحمل بشارة خير لكل المسافرين لقلة الخطورة فيه و سهولة وسرعة التنقل من خلاله ليكون إنجاز كبير لكل القائمين عليه . و ينشر كريتر سكاي أهم المعلومات و المميزات للطريق الجديد المزعم إنشاءه بين المحافظين .   طريق تبدأ من مفرق الصافية مروراً ببني عمر وبني محمد والمليوي (زريقة الشام) والمجزاع وصولاً الى البريقة بمحافظة عدن .. 

وبحسب مهندسين قامو بقياس المسافة بين تعز المدينة وعدن مروراً بشريان تعز الجديد عبر جهاز الـGBS والتي بلغ مسافتها حوالي 160 كيلو متر ..

مع العلم أن المسافة بين تعز وعدن عبر الخط الرسمي القديم (الدمنة - الراهدة - العند - عدن) تبلغ 176 كيلو متر والمسافة بين تعز وعدن عبر خط (التربة - هيجة العبد - طور الباحة - عدن) تبلغ 185 كيلو متر ..

وهذه تعتبر من ميزات شريان تعز الجديد خصوصاً بعد إغلاق خط الراهدة وتوقف هيجة العبد بسبب الترميم ووعورة الطريق في خط الصحى الخط البديل للهيجة ..

الفارق في المسافة بين هذا الخط وبقية الخطوط يصل الى 30 كيلو متر بالإضافة الى كونه مناسب لمرور العربات التجارية والقواطر لأنه خال من العقبات والأروان الضيقة ناهيك عن المناظر السياحية التي تحيط به . ويعاني المواطنين في مدينة تعز من وعورة الخط القديم ومخاطرة العديدة الأمر الذي جعلها الخط الجديد بمثابة بارقة أمل لإنقاذ عديد الأرواح التي تفقد حياتها كل يوم بسبب مخاطر الطريق .

<