الكشف عن اسم ولي عهد سلطنة عمان الذي يحمل أسم أكبر ملوك اليمن

هاجمت حسابات وهمية ولي عهد سلطنة عمان الجديد، ذي يزن بن هيثم بن طارق، بعد أيام من تعيينه في منصبه.  

وكشفت بعض الحسابات عن خطة خطيرة لولي عهد أبو ظبي ضد ذي يزن بن هيثم، وكتب أحدهم على موقع "تويتر": "سأغرد في الأيام القادمة عن خطط محمد بن زايد التي قد يستخدمها لإسقاط (ذي يزن) ولي عهد عمان، في شباكه".

ومن جانبه، رد المغرد العماني الشهير "الشاهين" على هذه الحملة الممنهجة ضد ولي العهد الجديد لسلطنة عمان، في سلسلة تغريدات عبر حسابه "تويتر"، فقال: "أعزائي كسير وعوير، متى تتعلمون أنكم مهما بذلتم فلن تستحمروا الشعب العماني حتى قيام الساعة؟.  

وأضاف: "أدمغتنا قيد الاستخدام، وليست بحالة الوكالة، وعقولنا ليست كعقولكم، وأصلنا ليس كأصلكم، ووطنيتنا غير مرتبطة بسعر صرف الدولار كوطنيتكم".

واستطرد قائلًا: "عكفتم خلال الفترة من (2010 -2020) على إنتاج مئات المقالات بواسطة مئات المأجورين لتتحدث عن مستقبل قاتم وصراع على السلطة علاوة على ذلك، تضمنت المقالات إشاعات عن حرب أهلية وانهيار اقتصادي وشلل للدولة، في حال شغور منصب السلطان لكنهم فشلوا".

وأكد أنه منذ الساعات الأولى لتولي السلطان "هيثم" مقاليد الحكم، عادوا لاستئجار الأقلام للتشكيك بكفاءته في ظل الأزمات الدولية.

 

"ومنذ الساعات الأولى لتولي السلطان هيثم بن طارق، مقاليد الحكم عدتم لاستئجار الأقلام حول العالم للتشكيك بكفاءته في ظل الأزمات الدولية فنجح وفشلتم".

بعد ذلك، يضيف "الشاهين" أنهم عادوا لاستئجار الأقلام مرة أخرى للتحدث عن تطبيع عماني مع العدو الصهيوني بمعدل مقال كل 36 ساعة، وبشتى القنوات والصحف، وبمختلف الوعود الزمنية "فصدقتم الكذبة بمفردكم، ففشلتم".

وأردف قائلًا: "وواصلتم كيل المقالات لعمان لتهويل الوضع الاقتصادي بشكل مخيف وغير مسبوق، وإلى الآن، وكأن عمان غرقت بسببها إلى باطن الكرة الأرضية، بقصد إحباط المستثمرين، وكذبتم غير ذات مرة أن عمان ستقايض سياسة الحياد بقروض مليارية، فاكتفينا نحن بما لدينا وأنتم بالديون والأزمات غرقتم، ففشلتم".

 

وتساءل المغرد العماني: "أفبعد هذا تحاولون التشكيك بسمو الوريث السلطاني وكأنما مسيرته كما ألفتم أنتم من أولياء عهود الآخرين؟ وتضعونه موضع القابل للابتزاز كالزعتر وباطرفي؟ أتناسيتم أن أسر السلاطين نشأت في محراب المساجد قبل بيوت العلم وتعلمت الأخلاق قبل النطق واكتسبت مكارم الصفات قبل الملك والجاه ؟".

واستكمل: أتناسيتم أن أقدم أسرة حاكمة في شرق الوطن العربي لم يسبق أن تنحني لغير خالقها أو تطيع غير سلطانها أو تميل لغير اتجاه قبلتها؟.

وأضاف: أم حسبتم أنهم كالآخرين، الذين ملأت فضائحهم جرائد الأرض بكل اللغات وملأت قضاياهم أروقة المحاكم الدولية بكافة النصوص القانونية"، في إشارة إلى ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.  

وختم بالقول: نبشركم بشعب قوي فاطن لكل محاولات التشكيك وزعزعة الصفوف وزرع الشك وإثارة القلاقل، فأبشروا بفشلكم فيما مضى وفيما هو آتٍ، وأبشروا بفشلكم فيما نطقتم به وفيما تضمرون خبتم وخسئتم.

الجدير بالذكر، أن ذي يزن بن هيثم بن طارق، أصبح أول ولي عهد في سلطنة عمان وذلك بموجب تعديلات دستورية أصدرها السلطان هيثم بن طارق، خلال الأسبوع الماضي.

وينص المرسوم السلطاني الجديد على أن ولاية الحكم تنتقل من السلطان إلى أكبر أبنائه سنًا، ثم أكبر أبناء هذا الابن، ويستمر هذا التسلسل قائمًا، حتى إن كان للسلطان المتوفي أو المتنازل عن السلطة إخوة، لكن إذا لم يكن لديه أبناء فتنتقل الولاية إلى أكبر إخوته.

و"ذي يزن" المولود في 20 أغسطس/آب 1990، هو أصغر وزير في حكومة سلطنة عمان الجديدة، حيث عين في منصب وزير الثقافة والرياضة والشباب، منذ 18 أغسطس/آب 2020.

 

 

 

<