محافظ تعز يوقع مذكرة تفاهم لتنفيذ مشاريع تعليمية بدعم من دولة الكويت

وقع محافظ محافظة تعز نبيل شمسان اليوم مذكرة تفاهم مع الجمعية الكويتية للإغاثة لتنفيذ ثمانية مشاريع أبرزها مشروع ترميم وتأثيث كلية الاداب بجامعة تعز وعدد من المشاريع التعليمية مشاريع المياه بالمحافظة. 

 

 

وخلال حفل التدشين وإزاحة الستار بكلية الأداب بالجامعة أشاد محافظ المحافظة بالدور الأخوي والإنساني لدولة الكويت الشقيقة التي لها بصمات واضحة من خلال دعمها لمشاريع في مختلف الجوانب التعليمية والصحية والجامعات والمياه والإغاثة معتبرا أن مآثر الكويت الأنسانية تنتشر في جميع أنحاء البلاد في الماضي والحاضر .

 

واعتبر المحافظ شمسان أن ترميم وتأثيث عدد من مباني الكليات سيساهم في استعادة الدور الريادي والتعليمي للجامعة منوها الى أن السلطة المحلية ستدعم الجهود الهادفة لتعزيز القدرات والمهارات العلمية والتخصصية وفق معايير علمية ومهنية تلبي احتياجات سوق العمل والمجتمع ومتطلبات النهوض بالمحافظة والوطن بشكل عام .

 

مؤكدا لابد من حشد كل الطاقات والجهود للتغلب على مخرجات الحرب التي استهدفت المنشآت والمصالح العامة وخصوصا المؤسسات التعليمية والصحية والتي تحتاج لبذل جهود استثنائية من جميع أبناء المحافظة لتجاوز هذه المرحلة والمضي قدماً نحو التعافي الشامل في كل القطاعات والمجالات.

 

من جهتها أشادت الدكتورة نبيلة الشرجبي باهتمام السلطة المحلية وحرصها على دعم العملية التعليمية في الجامعة من خلال ترميم وإصلاح عدد من المباني المتضررة معتبرة أن الدعم الكويتي للجامعة سيعمل على استعادة وتعزيز القدرات العملية التعليمية للكلية والجامعة .

 

من جانبه أشار أمين عام جمعية الحكمة نصر المقطري الى أنه سيتم تنفيذ 8مشاريع تتمثل بترميم وتأثيث كلية الاداب وكذلك أربع مدارس بالمحافظة ودعم مؤسسة المياه بمولد كهربائي وإصلاح مشروع مياه المخأ بطول( 5) الف متر ومعدات لعدد من الآبار وبقيمة إجمالية تبلغ مليون ومائتين الف دولار مقدمة من الجمعية الكويتية للإغاثة. 

 

حضر التدشين نائب رئيس جامعة تعز الدكتور رياض العقاب ووكيل المحافظة للشئون الفنية المهندس مهيب الحكيمي ومدير عام الشرطة العميد منصور الاكحلي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات .

<