الأرصاد اليمنية تحذر من موجة صقيع في 5 محافظات وأجواء شديدة البرودة في 7 آخرى

حذر المركز الوطني للأرصاد خلال نشرته اليومية لأحوال الطقس المتوقع خلال الـ24ساعة القادمة من تشكل صقيع خفيف في خمس محافظات يمنية، وأجواء بارة في سبع محافظات أخرى.

وتوقعت النشرة التي اطلع عليها "المشهد اليمني" أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس صحو وشديد البرودة اثناء الليل والصباح الباكر مع إحتمال تشكل الصقيع الخفيف على المرتفعات الجبلية لمحافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء ) وبارد أجمالا على مرتفعات محافظات ( الضالع، إب، تعز، لحج، المحويت، حجة، ابين) بينما يكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً إجمالا خلال ساعات النهار مع فرصة لهطول امطار خفيفة على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية.

وذكرت أن الطقس في المناطق الساحلية سيكون غائم جزئياً إجمالا على السواحل الغربية والجنوبية مع فرصة لهطول امطار خفيفة على اجزاء من هذه السواحل الغربية، وصحو إلى غائم جزئياً على السواحل الشرقية، الرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة تنشط على الاجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب تصل سرعتها الى 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال على مدينة المخاء.

وأشارت النشرة إلى أن الطقس في المناطق الصحراوية سيكون صحو وجاف بوجه عام وبارد خلال ساعات الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

فيما ستشهد أرخبيل سقطرى طقساً غائماً جزئياً والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

وحذر المركز الوطني للارصاد كلاً من :

* المواطنين خاصة كبار السن والاطفال ومن يعانون من الامراض الصدرية والمسافرين الى المرتفعات الجبلية من التبريد الشديد وينصح باخذ الاحتياطات اللازمة.

*المزارعين والنحالين ورعاة المواشي من البرد الشديد وينصح باخذ الاحتياطات اللازمة لحماية ممتلكاتهم.

*الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن من ارتفاع الموج واضظراب البحر جنوب البحر الاحمر ومدخل باب المندب.

7642013d04ab184360d100d2554f0697.jpg

 

<