للمغتربين اليمنيين في السعودية.. اليكم أفضل تطبيق لـ”الاتصال” عبر الانترنت بدلا عن ”الايمو”

زف خبير تقني، اليوم الجمعة، بشرى سارة للمغتربين اليمنيين في المملكة العربية السعودية وبقية دول العالم بشأن أفضل تطبيق لـ"الاتصال" عبر الانترنت بدلا عن "الايمو" الذي أوقفته مليشيا الحوثي منذ أسبوع.

ودعا الخبير التقني عبر "المشهد اليمني" كافة المغتربين الى استخدم تطبيقين للتواصل مع أهلهم في الداخل هما Google Duo، و Zoom.

ويعد تطبيق Google Duo أحد افضل تطبيقات دردشة الفيديو للاندرويد و الايفون، عبر القيام بتسجيل الدخول و إنشاء حساب من خلال رقم الهاتف، لتتمكن من اجراء مكالمات فيديو بشكل أسرع، و هو تطبيق متخصص فقط في مكالمات الفيديو و المكالمات الهاتفية ويدعم نظامي تشغيل الاندرويد و iOS، و آمن تماما و يحافظ على خصوصية المستخدمين عبر خاصية تشفير المكالمات.

فيما يتيح تطبيق Zoom إجراء مكالمات فيديو جماعية مع ما يصل إلى 100 شخص في آن واحد لمدة 40 دقيقة مجانًا.

ويتميز التطبيق بتوفير دقة عالية لاتصال الفيديو، ومشاركة الشاشة، والتعاون لحظيًا، وإرسال الملفات الصوتية سواء من الهاتف أو الحاسوب، مع إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية أو استقبالها، والتحقق من البريد الصوتي، وهو متاح مجانًا لمستخدمي آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أندرويد في جوجل بلاي، ولمستخدمي ويندوز في متجر مايكروسوفت. كما يتوفر منه إصدار للويب.

وكان مغتربين يمنيين، قالوا إن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تديرها المليشيا أوقفت، منذ الجمعة الماضية، تطبيقات المكالمات الصوتية والفيديو عبر الإنترنت عن العمل على الهواتف المحمولة، والتي يستخدمها المغتربين في التواصل مع اهلهم بدلا عن المكالمات الهاتفية الباهظة الثمن.

واعتبروا أن ذلك إجحاف بحقهم وحرمان لهم من ميزة هامة وحق قانوني بسيط يسمح لهم بالتواصل مع أسرهم داخل الوطن.

وأشاروا إلى أن ذلك الاجراء سيكبدهم خسائر مالية إضافية نتيجة لارتفاع تكاليف الاتصالات الدولية.

و شكا معظم اليمنيين اليوم من توقف معظم تطبيقات التراسل في هواتفهم وحواسيبهم؛ الامر الذي اعتبره الغالبية في سياق إجراءات حوثية تجسسيه تنتهك خصوصياتهم.

<