فوز المرشح الديمقراطي بأحد مقعدي جورجيا في مجلس الشيوخ الأمريكي

فاز المرشح الديمقراطي رافاييل وارنوك بأحد مقعدي جورجيا في مجلس الشيوخ الأمريكي على السناتورة الجمهورية كيلي لوفلير في انتخابات جورجيا لمقعدي الولاية في مجلس الشيوخ في الانتخابات الفرعية.

واشارت شبكات سي إن إن وسي بي سي وإن بي سي ،اليوم الأربعاء، الى ان الديمقراطي رافاييل وارنوك فاز بفارق ضئيل على لوفلير بأحد مقعدي جورجيا في مجلس الشيوخ الأميركي، إلا أن السلطات حتى الآن لم تعلن الفائز في هذه الانتخابات.

وأغلقت مراكز الاقترع في جورجيا أبوابها ،مساء الثلاثاء، بعدما أدلى الناخبون بأصواتهم لاختيار ممثليهم في مجلس الشيوخ الأميركي، في انتخابات تكميلية ستحدد لمن من الحزبين ستكون الغلبة في المجلس.

وقالت وزير الشؤون الخارجية في ولاية جورجيا الجمهوري براد رافينسبيرجر لشبكة سي إن إن "إن فرز الأصوات في مراكز الاقتراع في الولاية سيتوقف خلال الليل ويستأنف في الصباح، ومن المقرر أن تصدر أولى النتائج بحلول ظهر اليوم الأربعاء".

وسيطبع وارنوك، القس في كنيسة في أتلانتا، التاريخ إذ سيكون أول سناتور أسود ينتخب في هذه الولاية الجنوبية.

ويتركز الاهتمام الآن على نتائج الانتخابات للمقعد الثاني الذي سيحسم الغالبية في مجلس الشيوخ، وتحتدم المنافسة عليه بين السناتور الجمهوري المنتهية ولايته ديفيد بيردو وخصمه الديموقراطي جون أوسوف.

<