الوزير بحيبح يوجه بإعداد خطط وبرامج شاملة للنهوض بقطاع الصحة

وجه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، قيادات الوزارة بإعداد خطط وبرامج شاملة لكافة قطاعات الوزارة من أجل المساهمة في النهوض والارتقاء بمستوى عمل وزارة الصحة والمنشآت الصحية في الفترة المقبلة والتغلب على تحديات المرحلة السابقة. 

وتطرق الوزير الدكتور بحيبح خلال ترؤسه اجتماعا موسعا في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ضم الوكلاء والوكلاء المساعدين بالوزارة إلى برامج عمل الوزارة للمرحلة القادمة بموجب توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وتوجهات الحكومة برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بشأن أهمية وضرورة تكاتف جميع الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتقديم الخدمات الصحية والإنسانية للمواطنين.

وأشاد بأدوار وجهود قيادة وزارة الصحة السابقة ممثلة بالوزير السابق الدكتور ناصر باعوم، في العمل على تطوير منظومة العمل الصحي المدمرة نتيجة حرب مليشيا الحوثي.

وكان المشاركون في الاجتماع وقفوا دقيقة حداد وقرأوا الفاتحة ترحما على أرواح شهداء الهجوم الإرهابي والإجرامي الذي استهدف مطار عدن الدولي أثناء وصول الحكومة .. متمنيين من الله عز وجل الشفاء العاجل للجرحى. 

كما اطلع وزير الصحة على مستوى سير العمل في قطاعات وإدارات الوزارة .. واستمع من وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط الدكتور أحمد الكمال وعدد من المعنيين إلى شرح حول سير العمل والتحديات التي تواجههم.

وفي السياق، اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، من وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي ورئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا الدكتور خالد زين، على الخطط والبرامج والبروتوكولات الموضوعة لمجابهة الموجة الثانية من جائحة كورونا، وأنشطة مراكز العزل المختلفة وجهود مواجهة كورونا خلال الموجة الأولى والتدخلات الصحية المختلفة حكوميا وعبر الجهات المانحة وطرق التعامل مع الحالات المبلغ عنها والتحضيرات الجارية لإدخال اللقاحات الخاصة بكورونا.

واطلع وزير الصحة أيضا، على أنشطة إدارات الترصد الوبائي والتحصين الصحي وجملة الصعاب والمعوقات التي تعترض سير عملها.

كما زار الدكتور قاسم بحيبح، كل من البرنامج الوطني للإمداد الدوائي وهيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي في عدن، وتعرف من مدير عام البرنامج الدكتورة سعاد الميسري ورئيس هيئة المستشفى الدكتور أحمد الجرباء، على سير العمل وما يقدمه البرنامج من أدوية ومستلزمات صحية للمستشفيات والجهات المستفيدة بعدد من المحافظات، وكذا الخدمات التي يقدمها كوادر المستشفى للمرضى، كما تعرف الوزير بحيبح، على الصعوبات التي تواجه سير عمل البرنامج والمستشفى.     

كما تفقد وزير الصحة، الحالات الصحية لجرحى الهجوم الإرهابي على مطار عدن الدولي المرقدين في قسم الحروق بمستشفى الجمهورية .. موجها الطاقم الطبي بضرورة إيلائهم العناية الفائقة حتى تماثلهم للشفاء باذن الله.

رافقه في الزيارات وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي، والوكيل المساعد لوزارة الصحة الدكتور عبدالرقيب الحيدري، ومدير عام مكتب وزير الصحة عبدالناصر النمير، ونائب مدير عام مكتب الصحة في عدن الدكتور محمد ربيد، ومدير عام الطوارئ والإسعاف بوزارة الصحة منصور الحبيشي وعدد من المختصين.

<