مليشيا الحوثي تضع قيودا جديدة على مستخدمي الانترنت في اليمن

عاودت وزارة الاتصالات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا تخفيض سرعة الانترنت في عموم المحافظات اليمنية، وحجبت برنامج المكالمات المرئية الايمو (Imo).

وشكا العديد من مستخدمي خدمة الإنترنت في مناطق مختلفة من البلاد رداءة الخدمة التابعة لشركة الاتصالات اليمنية ويمن موبايل.

 

وقالوا لوكالة "خبر"، إن الخدمة تراجعت بشكل ملحوظ منذ يوم امس الاول خصوصا أوقات الذروة من الساعة الرابعة وحتى الثانية عشرة مساء.

وذكرت مصادر محلية في الضالع، جنوبي البلاد، أن الخدمة تراجعت بنسبة 50 بالمئة في معظم مناطق المحافظة خلال اليومين الماضيين، فيما خرجت شبه كلي عن المناطق التي كانت تعاني من ضعف سابق في الخدمة.

في السياق أكد المستخدمون أن المليشيا التي تسيطر على الاتصالات، حجبت اليوم السبت 2 يناير/ كانون الثاني 2021، برنامج المكالمات الفيديو الشهير "الايمو".

وأفادوا بانهم يواجهون صعوبة كبيرة في الاتصال عبر الايمو، منذ صباح اليوم، لافتين إلى انه عندما يتم استخدام البرنامج بواسطة كاسر الحجب يعمل بشكل طبيعي.

وتسيطر مليشيا الحوثي على شركات الاتصالات الحكومية منذ سيطرتها عسكريا على البلاد في سبتمبر/ ايلول 2014، وقامت في وقت سابق بحجب آلاف المواقع الإخبارية الالكترونية اليمنية والعربية والعالمية، واختراق العديد من المواقع الحكومية وكذلك الحزبية المناوئة لها.

يذكر ان فريقا من الخبراء الأجانب تحت امرة فريق عسكري يتبع جهاز المخابرات الحوثي باشراف ايرانيين يتحكم بشكل مباشر بشبكة الانترنت.

<