الربع يكشف أسباب تحول برنامجه الى اسبوعي يعرض على يوتيوب بدلا من التلفزيون ويقدم عرضا للقنوات الفضائية

بدأ الاعلامي اليمني محمد الربع مقدم برنامج رئيس الفصل بث اول حلقات الموسم الثاني من البرنامج، ولكن هذه المره على قناته في يوتيوب.

 

وعرضت الحلقة الاولى مساء الجمعة ووعد الربع بأن المتابعين على موعد مع حلقات اسبوعية من البرنامج الذي عرض في موسمه الاول على فضائية بلقيس طوال ايام شهر رمضان الماضي.

وعن سبب تحويل عرض البرنامج على اليوتيوب ومنصات التواصل الإجتماعي،بدلا من القنوات التلفزيونية ،قال الربع ان الانتقال للعمل على المنصات الرقمية ليس انتقاصا لدور القنوات الفضائية.

وكتب في منشور -رصده محرر مأرب برس على صفحته في فيسبوك- :من حق كل قناة ان يكون لها سياسة تحريرية وخططها البرامجية الخاصة بها ونحترم سياسيتها وتوجهها.

وكان الربع قد عمل في برنامج سابق اسمه عاكس خط لعدة مواسم عرض اولا على قناة سهيل ثم انتقل لقناة يمن شباب ، ثم وجد الربع نفسه في رئيس الفصل على قناة بلقيس، غير ان سقف حرية ما يناقشه الربع ربما تجاوز سياسة جميع القنوات المذكورة، بما فيها قناة بلقيس.

وحول سبب التحول من برنامج موسمي يعرض في رمضان الى برنامج اسبوعي، اشار الربع الى ان ذلك يأتي استجابة لجمهور كبير ظل يطالب بالاستمرار بشكل اسبوعي .

وقدم محمد الربع عرضا للقنوات الفضائية الراغبة في بث برنامجه قائلا:أي قناة تجد أن البرنامج يتوافق مع سياستها ليس لدي مانع في منحهم نسخة للبث الفضائي.. منوها ان قناة اليوتيوب هي المنصة الرئسية لبث حلقات البرنامج.

وفي نهاية منشوره وعد الربع أن يظل برنامجه غير منحازا لأي سلطة او جماعة او حزب او قبيلة او سلالة او زعامات او لأطماع اقليمية.

 

<