شاهد بالصور .. وزير الداخلية ومدير الأمن الجديدين في بأول مهمة لهما في مطار عدن الدولي

ظهر وزير الداخلية في الحكومة الجديدة اللواء الركن إبراهيم حيدان في أول مهمة له عقب يوم واحد من حادثة استهداف الحكومة في مطار عدن الدولي. وأظهرت صورا الوزير حيدان وهو في زيارة لمطار عدن الدولي بعد الاستهداف الذي خلف عشرات القتلى والجرحى. ورافق الوزير كلا من الدكتورأحمد الموساي وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة واللواء الركن مطهر الشعيبي مدير أمن عدن.

وفي ذات السياق عقدت اللجنة المكلفة بالتحقيق في ملابسات الهجوم الإرهابي على الحكومة اثناء وصولها الى مطار عدن يوم امس، اجتماعا برئاسة الوزير حيدان.

و ضم الاجتماع عدد من قيادات الاجهزة الامنية والاستخباراتية والسلطة المحلية بعدن بمشاركة قيادة التحالف العربي في عدن، ناقش ملابسات الجريمة وما توصلت إليه التحقيقات الأولية. وأكد الاجتماع بأن هذه الأعمال الإرهابية لن تثني الحكومة عن مواصلة جهودها ومساعيها للقضاء على الانقلاب واستعادة الدولة وفرض هيبة النظام والقانون في مختلف ربوع الوطن.

وشدد الاجتماع على تفعيل دور أقسام الشرطة وأجهزة التحريات في مختلف مديريات العاصمة المؤقتة عدن بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار ومحاربة قوى التطرف والإرهاب والعناصر الخارجة عن القانون والقضاء عليها.

وقد استهدف مطار عدن الدولي أمس الأربعاء بثلاثة صواريخ بالستية لحظة وصول الحكومة الجديدة إلى العاصمة المؤقتة عدن. وقد اتهمت الحكومة ميليشيا الحوثي بتنفيذ الاستهداف فيما أشارت الدلائل وشهادات المواطنين أن الصواريخ أطلقت من مطار الجند الخاضع لسيطرة ميليشيا الحوثي في محافظة تعز. وسقط عشرات الشهداء في استهداف مطار عدن الدولي لحظة وصول وزراء الحكومة اليمنية يوم أمس بينما أصيب أكثر من 70 آخرين.

118762456f2828fad95d0d2a74409297.jpgdd1a74d4b5bdbc93806eead2b1e00236.jpgf9c1dff077ccea101546293ae30d3ae5.jpg

 

<