برعاية الاتحاد الدولي لعمال النقل ITF .. نقابة عمال الخطوط الجوية اليمنية تقيم لقاء تشاوري لقطاع النقل اليمني

أقامت نقابة عمال وموظفي الخطوط الجوية اليمنية لقاء تشاوري لقطاع النقل اليمني في منتجع كروان بالعاصمة عدن برعاية الاتحاد الدولي لعمال النقل ITF .

وجرى خلال اللقاء التشاوري الذي عقد  تحت عنوان   "قطاع النقل اليمني بين سندان الحرب وجائحة كورونا".القدرات والمهارات التنظيمية التشاركية في إدارة الأزمات والكوارث.

وضم اللقاء التشاوري الأول الذي جرى بمدينة عدن  كافة قطاعات ونقابات النقل البري _ البحري _ الجوي والجهات الحكوميه المساعده لها.

وافتتح اللقاء التشاوري الذي حضر رؤساء ونقابات وقيادات وموظفي الهيئات ومؤسسات وشركات النفل اليمني تحت شعار القدس قضيتنا الاولى واليمن  صامد رغم الالم والتي نظمها نقابة عمال الخطوط،الجوية اليمنية والذي حضرها  الكابتن احمد العلواني بكلمة الترحيب والتي القاها نيابة عن كافة قطاعات ومؤسسات النقل مستعرضا ابرز التحديات والصعوبات التي واجهت قطاع النقل خلال هذة المرحلة والتاثيرات التي عاناها الجميع بسبب جائحة كورونا.

وشارك عبر الهاتف من العاصمة الاردنية عمان المهندس / بلال مكاوي السكرتير الاقليمي للاتحاد الدولي لعمال النقل ITF معبرا عن سعادته لاقامة هذة الفعالية في طل الظروف التي تمر بها اليمن. 

وشكر عمال النقل في اليمن ونقاباته ورؤساء المؤسسات والهيئات والشركات في قطاع،النقل على،الاستمرار في تقديم خدمة المواطنين وتجاوز كل الصعوبات. 

والقيت كلمات نقابات النقل في اليمن والتي القاها رئيس نقابة عمال النقل الاح صالح محمد والذي رحب فيها بجميع المشاركين من منتشبي قطاع النقل البري والبحري والجوي والجهات المعنية لهذا القطاع.

وتناول المدرب الدولي د/ صالح الكليبي بالكم الهائل من المعلومات والافكار التي توضح اهمية هدة ورشة في قطاع النقل ومناقشة ابرز التحديات التي يواجها قطاع النقل في اليمن وكان ابرزها ضرورة العمل على تطوير معايير خدمة النقل وعقد جلسات بهدف تحديد اتار مخاطر الازمات والكوارث وتشكيل لجنة تنسيق بين مؤسسات ونقابة النقل لضبط التحرك تجاه الازمات والاستجابة السريعة.

وعبرت نقابة عمال الخطوط عن شكرها لكافة زملاء النضال من نقابات قطاع النقل ولكافة منتسبي،هذا القطاع وحرصهم في دعم متل هذة الفعاليات والتي تعود بالفائدة بين جميع مؤسسات وهيئات النقل اليمني. مؤكدين على استمرار اقامة ورشة العمل لمدة يومين.

حضر اللقاء التشاوري كلا من الاخ محمد امزربة رئيس مؤسسة مواني خليج عدن وعارف حسن الشعبي مدير عام محطة حاويات ميناء عدن والمهندس عبدالله حسين القائم باعمال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والاخ علي محروق رئيس  هيئة النقل البري والاخ صالح محمد رئيس النقابة العامة للنقل والمواصلات.

<