وكيل أول محافظة تعز يؤكد على اهمية تفعيل دور القضاء في المحافظة

أكد وكيل أول محافظة تعز، الدكتور عبدالقوى المخلافى، صباح اليوم، الخميس، على أهمية تفعيل دور القضاء في المحافظة.

جاء ذلك خلال زيارته صباح اليوم، الى نيابة محافظة تعز وذلك للإطلاع على سير العمل في النيابة العامة في المحافظة، بحضور العميد عدنان رزيق قائد اللواء الخامس حرس رئاسي. 

وخلال الزيارة إلتقى وكيل اول المحافظة، بعددٍ من وكلاء النيابات مؤكداً أن القضاء هو الحصن الحصين لقيام الدولة، ويقع على عاتقه الدور الريادي إرساء أسس العدل والمساواة في المجتمع .

وحث الوكيل المخلافي على تضافر الجهود لتفعيل دور النيابات والمحاكم وسرعة البت في القضايا المنظورة لديها ورفع الملفات بجميع المطلوبين بالقضايا الجسيمة في جميع مناطق  المحافظة .

واكد المخلافي حرص السلطة المحلية على تذليل المشاكل والصعوبات التي تعترض عمل القضاء وتوجيه أجهزة الضبط الأمنية لمضاعفة جهودها والتنسيق المستمر معها في كافة القضايا المشتركة بينهما.

كما شدد على اهمية التنسيق المشترك مع النيابة العسكرية والمحاكم المختصة بصورة مستمرة 

من جانبه استعرض رئيس نيابة تعز القاضي عبدالواحد منصور الى دور عمل النيابة خلال الفترة الماضية، حيث بلغ عدد القضايا الجسيمة الى (400) قضية، وعدد (3000) قضية غير جسمية، وبلغت عدد القضايا المنظورة في النيابة منذ شهر يناير ????م  حتى شهر نوفمبر ????قرابة  (6000) قضية ،من بينها عدد ( 100) قضية قصاص.

واكد رئيس النيابة العامة القاضي عبدالواحد منصور، أن النيابة تعمل بشكل متواصل رغم شحة الإمكانيات والظروف التي تعيشها البلاد بشكل عام وتعز على وجه الخصوص منذ بداية الحرب.

وحث القاضي منصور الأجهزة الأمنية بضرورة ملاحقة المتهمين بإرتكاب تلك الجرائم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع ، مشدداً على ضرورة توفير الحماية الأمنية اللازمة لأعضاء السلطة القضائية في المحافظة في سكنهم ومقرات عملهم .

<