معلومات تكشف لأول مرة ... من هي ”سميرة مارش” وما علاقتها بميليشيا الحوثي؟

كشفت مصادر مطلعة معلومات نوعية عن المدعوه "سميرة مارش" إحدى زينبيات ميليشيا الحوثي والتي تم إلقاء القبض عليها في مدينة الحزم بمحافظة الجوف نهاية عام 2018.

وقالت مصادر خاصة لـ"المشهد اليمني" أن الزينبية سميرة مارش والتي تنتمي لميليشيات الحوثي الإنقلابية، تدربت في الضاحية الجنوبية في لبنان على زرع العبوات والألغام بطريقة إحترافية.

وأضافت المصادر أن المدعوة مارش كانت تتزعم عصابة تستهدف قادة الجيش الوطني في مأرب، إلا أنها انتقلت مع خليتها النسائية وباقي العناصر من الرجال إلى محافظة الجوف بسبب تضييق الخناق عليها. وأشارت المصادر إلى أنها عملت على زراعة العشرات من العبوات الناسفة والألغام في الجوف وأستهدفت العديد من القيادات والأفراد التابعين للجيش الوطني،كان إحداها استهداف لطقم عسكري راح ضحيته قرابة 31 من أفراد الجيش الوطني.

يذكر أن ميليشيا الحوثي اشترطت الإفراج عنها حتى يحضروا مباحثات جنيف، فيما تقبع الأن في أحد السجون في محافظة مأرب بينما قضيتها سلمت إلى نيابة أمن الدولة.

يجدر الإشارة إلى أن زعيم المليشيا عبد الملك الحوثي عرض موضوع مارش أكثر من مرة خلال لقائه للمبعوث الأممي مارتن جيريفت كان آخرها إطلاق الحوثيين مبادرة لإطالق الصحفي المختطف توفيق المنصوري المحكوم عليه بالإعدام من قبل الميليشيا مقابل إطلاق صراحها.

<