إستعادة الأموال المنهوبة من قبل الميليشيا الحوثية تحدد 15شركة لـ”محمد عبد السلام” (أسماء الشركات )

حددت مبادرة إستعادة الأموال المنهوبة من قبل الميليشيا الحوثية حددت أسماء 15شركة تتبع القيادي الحوثي محمد عبد السلام فليته تمهيدا لاستعادتها .

وقالت " مبادرة استعادة " في بيان لها أطلع "المشهد اليمني" اليوم الجمعة على نسخة منها أن القيادي الحوثي محمد عبد السلام فليته يمتلك 15 شركة تتبع قيادات المليشيا الحوثية أبرزها شركة سام للتجارة والخدمات النفطية وشركة يمن يورنفسال للتجارة والاستيراد وشركه يمن إيلاف النفطية والطاقة للمشتقات النفطية والشركة اليمنية للاستثمارات الصناعية وشركة أستار يمن بلاس الاستثمارية .

وأضافت المبادرة والتي أطلقها عدد من رجال الأعمال والحقوقيين والاكاديميين اليمنيين مطلع العام الحالي وتعد اول مبادرة مدنية مستقلة لاستعادة الاموال المنهوبة من عصابة الحوثيين أن هذه الشركات تتبع القيادي الحوثي فليته وقيادات حوثية أخرى بينهم علي علي أحمد محمد وعلي أحمد حزام الفقيه ومحمد صلاح فليه والمعروف اعلاميا بمحمد عبد السلام الناطق الرسمي للمليشيا الحوثية .

وأكدت المبادرة - والتي تهدف الى تعقب الأموال والاستثمارات الحوثية ومقاضاتهم في المحاكم الدولية إضافة الى توعية المجتمع اليمني من عمليات الاحتيال والفساد الحوثية وكيفية مواجهتها والإموال المنهوبة من قبل جماعة الحوثيين- أن محمد عبد السلام وعدد من رجال المال والأعمال الايرانيون يعكفون الآن على انشاء بنك تجاري استثماري في أحد الدول الخليجية يتبع الجماعة ويسهل من عملها خارجيا .

وتأسست مبادرة إستعادة بسبب الجور والظلم التي تقدم عليها ميليشيا الحوثي في مصادرة الممتلكات والحقوق الخاصة انطلاقا من ركيزة لكل الأحرار والمظلومين والمقهورين بسبب الميليشيا، ولكل من نهبو امواله وممتلكاته الخاصة وسرح من عمله ونهب راتبه، وفرض عليه الجبايات والإتاوات عنوة.

156005c5baf40ff51a327f1c34f2975b.jpg

 

<