بالصور ... الجيش اليمني يعترض زورق حوثي مفخخ قرب ”بكلان” اليوم

أكدت قوات "التشكيل البحري"،اليوم الجمعة، التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة، تمكنها من ضبط زورق مفخخ ومسيّر عن بُعد بالقرب من جزيرة "بكلان"، على سواحل مديرية "ميدي"، شمالي غرب محافظة حجة.

وأفادت مصادر عسكرية" إن القوات تمكنت من توقيف الزورق المفخخ، الذي أطلقته مليشيا الحوثي، والسيطرة عليه قبالة جزيرة "بَكلان".

يأتي ذلك بعد يوم من إعلان الناطق باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، تمكّن قواته البحرية من تدمير زورقين مفخخين مسيّرين عن بُعد، تم إطلاقهما من محافظة الحديدة.

وأضاف أن المليشيا تتخذ من محافظة الحديدة مكاناً لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة والزوارق المفخخة، وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائياً.

ونشطت هذه الزوارق بشكل كبير لدى الحوثيين، منذ العام 2017، كونها تخلق فئة جديدة من هجمات التدمير الانتحارية، لا تحتاج فيها إلى مهاجمين انتحاريين.

وفي مطلع 2017، استهدف الحوثيون سفينة حربية سعودية باستخدام قارب يتم التحكم فيه عن بُعد، وفي أبريل من العام ذاته، حاول الحوثيون تفجير محطة وقود ومحطة لتوزيع الغاز تابعة لشركة "أرامكو" السعودية في "جازان"، باستخدام زورق عالي السرعة، مزوَّد بالمتفجرات.

8b27c43c5df506e89fae09fdc79a4864.jpgb9fb9d37bdf15a699bc071ce49baea53.jpg

 

<