شاهد بالصورة من وصل إلى محافظة شبوة لأول مرة منذ تحريرها

وصل أمس الأربعاء وفد دولي مكوّن من صحفيين وباحثين، إلى مدينة عتق مركز محافظة شبوة في زيارة تستهدف الاطّلاع على أوضاع المحافظة.

وينظم الزيارة مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية، وتُعد هي الأولى من نوعها لوفد دولي يزور المدينة منذ استعادة الحكومة اليمنية السيطرة عليها عقب معارك عنيفة ضد مسلحي جماعة الحوثيين عام 2015.

وكان الوفد قد وصل إلى مطار مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، قبل أن ينتقل إلى مدينة عتق.

والتقى الوفد في مبنى السلطة المحلية بالمحافظ محمد صالح بن عديو وقيادة السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية، واستمع إلى تطورات الأوضاع على جميع الأصعدة.

وقال المحافظ بن عديو خلال لقاءه بالوفد الدولي، إن السلطة المحلية تسعى لتكون المحافظة نموذج مصغر لليمن الكبير الذي يضم جميع اليمنيين من مختلف التوجهات.

ووفقا لوكالة اليمنية "سبأ" فإن "المحافظ استعرض المنجزات التي تحققت للمحافظة وخاصة في القطاع النفطي، مشيرًا إلى وجود 15 قطاعًا نفطيًا فيها، منها أربعة قطاعات إنتاجية، بالإضافة إلى استئناف العمل في قطاع العقلة من قبل شركة أو إم في النمساوية".

ولفت بن عديو إلى إمكانية تشغيل قطاعين آخرين في غضون الشهرين القادمين، بالإضافة الى تشغيل منشأة بلحاف قريبًا.

وتأتي تلك الزيارة ضمن مشروع أطلقه مركز صنعاء للدراسات بهدف اطّلاع الإعلام الدولي والرأي العالمي حول الوضع في اليمن الذي يدخل عامه السادس من الحرب، خاصة بعد أن أُغلقت البلاد أمام الصحفيين.

2055db6fdc1c8b4c1ddd303b99e44454.jpg

 

<