قوات الانتقالي تصادر صحيفة عدن الغد وتحتجز طاقمها ..!!

اكدت مصادر محلية ان قوات الحزام الامني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الاثنين اعتقلت طاقم توزيع صحيفة عدن الغد في العاصمة الموقتة عدن جنوبي البلاد بعد أن صادرت الصحيفة ..

وقالت المصادر  ان قوة عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي اعتقلت طاقماً يعمل في الصحيفة بعدن خلال توزيع الصحيفة صباح اليوم الاثنين..

وأضافت المصادر ان القوة العسكرية اقتادة الطاقم إلى مقر اللواء العسكري بمنطقة بئر أحمد في عدن دون توضيح عددهم أو طبيعة الاتهامات الموجهة إليهم..

وتعتبر صحيفة “عدن الغد” إحدى أشهر الصحف اليومية المستقلة في اليمن والمعروفة بمناهضتها لسياسات القمع ومحاربة الفساد والمفسدين في البلاد ..

ياتي هذا في الوقت الذي يسيطر فيه المجلس الانتقالي الجنوبي على عدن منذ أغسطس 2019، ويواجه اتهامات بتنفيذ اعتقالات متكررة ضد معارضيه او منتقديه ، فيما يقول هو إنه ملتزم بحقوق الإنسان ..

هذا ودان العديد من الصحفيين والناشطين الاعلاميين والحقوقيين وعديد من منضمات المجتمع المدني ما أقدمت عليه قوات الانتقالي الجنوبي بحق صحيفة عدن الغد وطاقم التوزيع ومصادرة كمية كبير من طبعة اليوم .. مؤكدين تضامنهم الكامل مع الصحيفة .. وطالبوا الجهات المعنية والمنظمات الصحفية والحقوقية المحلية والعربية والدولية التضامن مع صحيفة عدن الغد وطاقمها ، والقيام بدورها ضد تلك الممارسات القمعية التي قام بها المجلس الانتقالي ..

<