مركز الملك سلمان يدشن مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية المدرسية في عدن

سليم المعمري : دشن  مركز الملك سلمان للأعمال الإغاثية والإنسانية مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية في عدن التي اقامته الجمعية الدولية لرعاية جرحى الحرب.

ويهدف المشروع إلى إدارة حالات سوء التغذية للطلاب والطالبات والكوادر التعليمية في المدارس.

وخلال التدشين تحدث علوي ناصر النوبة  وكيل عدن لشؤون الجرحى والشهداء عن أهداف مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية في مدارس عدن الذي دشن صباح اليوم برعاية مركز الملك سلمان.

وقال وكيل عدن لشؤون الجرحى والشهداء أنه حاضرا باسم محافظ عدن أحمد حامد لملس لتدشين تعزيز خدمات الرعاية المدرسية في مدارس عدن. مشيرا أن المشروع يستهدف 92 الف طالب برعاية كريمة من مركز الملك سلمان وتنفيذ المنظمة الدولية لرعاية ضحايا الحروب. 

ولفت علوي إلى أن المشروع سيمتد إلى كافة مدارس عدن وسيكون تقييم شامل لمدى الرعاية آلصحية للطلاب.حيث ثمن  في ختام تصريحه بالشكر لمركز الملك سلمان على هذه الخطوات الكبيرة التي تقوم بها في شتى المجالات؛ كما أشاد بجهود طاقم وزارة الصحة.

أما الدكتور محمد عبدالرقيب الرقيبي مدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن ثمن بالجهود المبذولة في تدشين مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية في مدارس عدن.

وشكر الرقيبي كل من ساهم اليوم في تحويل الأفكار إلى برنامج عمل يترجم على أرض الواقع من خلال تجهيز عربات متنقلة مجهزة بكافة الأدوات اللازمة.

وتوجه الرقيبي بالشكر لمركز الملك سلمان على هذه الأعمال الإنسانية التي تعود بالنفع على الطلاب؛ كما أشاد بدور الصحة المدرسية ووزارة الصحة في هذا الجانب.مردفا نتمنى  الاستفادة القصوى من هذه البرامج الداعمة للمدينة وأبنائها.

بدوره تحدث الدكتور محمد ديب المدير الإقليمي للجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب  عن مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية في مدارس عدن

واضاف  ديب ان مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية في مدارس عدن دشن بتموين من مركز الملك سلمان. لافتا  المشروع يهدف إلى تعزيز دور السلطات الصحية المحلية في تقديم الخدمات الصحية لطلاب المدارس. 

ولفت ان المشروع يستهدف أكثر من 44 الف طالب في المراحل الابتدائية من الصف الأول وحتى الصف السادس.

<