تعز ..تدشين توزيع (800) حقيبة صحية بتمويل من منظمة ( Humman Appeal ) وتنفيذ جمعية(Mercy Relief) 

ضمن مشروع الاستجابة العاجلة لمكافحة وباء الكوليرا في اليمن و بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحاقظة تم اليوم السبت 7 نوفمبر 2020 تدشين توزيع (800)حقيبة صحية في مدينة تعز والتي سيتم توزيعها على الأسر الاشد حاجة بمديريات صالة والمظفر والقاهرة التي تم توعيتها خلال فترة البرنامج المستمر منذ 5سبتمبر 2020م..

 

الجدير ذكره أن هذا التوزيع هو امتداد لبرنامج التوعية الصحية الذي استخدم آلية النزول من بيت إلى بيت وكذلك التوعية لمجموعات سكانية بؤرية في بعض الأحياء المستفيدة وكذلك التوعية المركزة في بعض مدارس المديريات..

 

 ويستفيد من هذا المشروع ما يزيد عن ( 170600 ) نسمة

والذي يتكون من توزيع المياه الصالحة للشرب واستمر لمدة شهر في (91) نقطة مياه بواقع (97500) لتر يوميا في احياء مديرية صالة وكذلك التوعية الصحية وتوزيع حقائب صحية على الأسر الأشد حاجة في مديرية صالة والمظفر والقاهرة ..

 

 و يهدف هذا المشروع الى الإسهام في وقاية السكان من هذا الوباء ومكافحته لاسيما في ظل توسع انتشاره في المحافظة والذي يهدد حياة الآلاف من السكان سنويا..

 

ويعتبر هذا المشروع أحد الأنشطة التي يتضمنها برنامج الاستجابة العاجلة لمكافحة وباء الكوليرا في اليمن الذي تموله منظمة Humman Appeal

وتنفذه جمعية(Mercy Relief).

<