الحكومة اليمنية تشيد بدعم السعودية لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض

أشاد رئيس حكومة تصريف الأعمال اليمنية معين عبد الملك، بالدعم والإشراف والمتابعة الكبيرة والمستمرة من قبل المملكة لاستكمال تطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض.

وبحث عبد الملك الأوضاع والمستجدات على الساحة اليمنية ومنها ما يتصل بالخطوات النهائية الجارية لتطبيق آلية تسريع تنفيذ الاتفاق بجميع جوانبه، واستكمال تشكيل الحكومة الجديدة.

واستعرض رئيس الوزراء خلال لقائه سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن كريستوفر هينزل، الخطوات النهائية الجارية لاستكمال تشكيل الحكومة الجديدة والتوافقات بين القوى والمكونات السياسية على الخطوط العريضة لبرنامج عملها، وما يجري في تنفيذ الشق العسكري والأمني من آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض.

 

وأشاد رئيس الوزراء، بالدور الأمريكي الثابت والداعم للشرعية والشعب اليمني، لافتا النظر إلى حرص الحكومة بقيادة الرئيس اليمني على التعاطي الإيجابي مع كل التحركات الأممية والدولية لإحلال السلام وما قدمته من تنازلات من أجل ذلك.

 

من جهته، جدد السفير الأمريكي دعم بلاده لجهود المبعوث الأممي لإحلال السلام في اليمن وحث الأطراف على الانخراط بإيجابية في العمل معه، معربا عن ثقته في أن الحكومة الجديدة ستلعب دورا مهما على صعيد تحسين الأوضاع الاقتصادية والإنسانية، وأن المجتمع الدولي سيكون داعماً ومسانداً لجهودها.

<