شبوه.. بطولة طيران الملكة بلقيس للأندية شباب المصينعة بتجاوز قناء رضوم  ويتصدر مجموعته بجدارة

تصدر فريق نادي شباب المصينعة مجموعته الثانية بكل جدارة وأستحقاق عقب فوزه الغالي والثمين عصر هذه اليوم الخميس على القادمين من بحر العرب فريق نادي قناء رضوم بنتيجه (2/4) ضمن مباريات الجولة الثانية من بطولة طيران الملكة بلقيس لكرة القدم لأندية شبوة لعام 2020م .

هذا اللقاء المثير والدربي بدأ بجس النبض في وسط الملعب ثم تهديدات مباشرة وسريعة على المرميين ومع د 18 سنحت الفرصة لمهاجم قناء رقم 25 وواجه الحارس الذي أبدع في أنقاذ هدف التقدم لكن زملاء هيثم البعو أدركوا خطورة المباراة وأهميتها و استطاع المتألق محمد أحمد عيدروس في الدقيقة 22 من استغلال دربكة أمام المرمى وحولها الى الشباك الرضومية وسط الاهازيج والتشجيع المستمر لرابطة مشجعي شباب المصينعة (ملح المباراة) والتي كان لها دور كبير في رفع معنويات الموج الأخضر ومع د 38 أنفرد الكابتن. هيثم البعو من الجهة اليسرى لكن الحارس في الموعد كما تصدى لعدد من الهجمات المباغته لينتهي الشوط الأول بهدف أخضر للمصينعة. وفي الشوط الثاني عزز شباب المصينعة بهدف ثاني عن طريق حارث محمد ابوحربه في الدقيقة 5 بعد ذلك نظم أبناء رضوم هجماتهم السريعة ومع د 15 قلص محمد أحمد كعدول الفارق في الدقيقة 12 بضربة رأس جميلة ولم تمر سوى ثلاث دقائق ويضيف من ضربة ثابتة نجم فريق قناء طه علي بامعبد بهدف تلفزيوني رائع وبالمقابل حصل الشباب على ضربة ثابتة نفذها تقي عبدربه وترتطم بالعارضة ثم أنفرادات حارث محمد ابوحربه وأبدع الحارس علي راشد ومع د32 يرسل الكابتن هيثم البعو كرة مقشرة لزميله سامي محمد علوي الذي أودعها الشباك برأسية جميلة وحصل قناء على هجمة مرتدة لكن لم يحالف الحظ محمد كعدول التي ذهبت فوق العارضة  ومع الهجمات السريعة المتبادلة ينفرد حارث بوحربه ويتعرض لعرقله داخل المنطقة المحرمة ويحتسب الحكم ضربة جزاء نفذها تقي عبدربه في الشباك الزرقاء لينتهي اللقاء الساخن بينهما بفوز شباب المصينعة( 2/4) .

وبهذا الفوز الثمين عاشت جماهير الأخضر قناديل الفرح والبهجة ومعهم أبناء الصعيد قاطبة بعد أن حصدوا حتى اليوم العلامة الكاملة ست نقاط وأعلنو عبر بوابة أبناء الساحل أنهم هم المستحقين للتأهل للدور الثاني من البطولة .

وتتزامن هذه البطولة الغالية مع أعياد الثورة اليمنية (26) سبتمبر و(14)أكتوبر و(30) نوفمبر وبدعم وتمويل من شركة طيران الملكة بلقيس ولفتة كريمة من راعي شريحة الشباب الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم وبرعاية الاستاذ محمد صالح بن عديو محافظ المحافظة.

وتحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة نجم شباب المصينعة المتألق محمد أحمد عيدروس الذي تسلم هدية نقدية من شركة طيران بلقيس الراعي الرسمي للبطولة وسلمها الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية رضوم الأخ هادي سعيد الخرماء .

قاد نادي شباب المصينعة كمدرب الكابتن محسن عيدروس شرمد ونادي قناء الكابتن عادل محمد عبدالولي

ويتصدر قائمة هدافي الدوري النجمين أحمد عبدربه جازع ( الصمود) وقاسم أحمد السافطه (الهلال) برصيد لكل منهما خمسة أهداف. 

 بات السياج الحديدي العازل بملعب الفقيد الخليفي في غاية الأهمية وباسرع وقت ممكن من الجهات ذات العلاقة في السلطة المحلية ومكتب الشباب والرياضة بالمحافظة كون منافسات البطولة على أشدها وأبعاد الجماهير الغفيرة من صحن الملعب ضرورة حتمية لسير البطولة إلى بر الأمان .

يلعب عصر غد الجمعة فريق نادي كفاح ميفعة مع الجريح فريق نادي شباب مرخة ويحتضن هذه المواحهة ملعب الفقيد ناصر الخليفي بمدينة عتق.

<