ورد الان .. الارصاد يصدر تحذيرا مخيفا للمواطنين بصنعاء ومناطق أخرى !

أصدرت جماعة الحوثي تحذيرا رسميا مخيفا لنحو 20 مليون يمني ويمنية يقطنون محافظات ومناطق سيطرتها، من خطر سيبدأ الليلة وتحديدا بعد ساعات من الآن، مخلية مسؤوليتها عنه.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، التابع للجماعة، الأربعاء، عن خطر كتلة هوائية باردة جدا ستؤثر على المحافظات الجبلية وأجزاء من الصحارى والهضاب الداخلية، بدءا من الليلة.

المركز أوضح في نشرته الجوية ان “تحليل الخرائط السطحية ومخرجات التنبؤات العددية والنشرات الرصدية الساعية، تشير إلى تأثر المحافظات الجبلية وأجزاء من الصحارى والهضاب الداخلية بكتلة هوائية باردة”.

وقال المركز: إن “درجات الحرارة إجمالاً ستكون أدنى من معدلاتها، وقد تصل قي بعض المناطق المرتفعة إلى صفر درجة مئوية”. متوقعا أن “تكون الأجواء جافة وباردة” قبل أن تعاود الحرارة الارتفاع تدريجيا بعد ايام.

مضيفا: “يتوقع أن تكون الأجواء جافة وباردة على أجزاء من المرتفعات، خاصة محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع) والمناطق المرتفعة من محافظات (تعز، إب، لحج، أبين، شبوة ، مأرب، الجوف)”.

وتابع أن الاجواء الجافة والباردة يتوقع أن تكون ايضا “على أجزاء من الصحارى والهضاب الداخلية أثناء المساء والصباح الباكر، مع توقعات بإرتفاع تدريجي طفيف خلال الأيام القادمة”.

وحذر المركز قاطني المحافظات المذكورة أعلاه أو الذاهبين إليها من “التدني في درجات الحرارة الصغرى، خاصة كبار السن والمرضى والأطفال وطلبة المدارس والجامعات والعاملين أثناء المساء وساعات الصباح الباكر”.

 

كما حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، في نشرته الجوية الصادرة الاربعاء، المزارعين من “موجة البرد الشديدة، حفاظاً على مواشيهم ومحاصيلهم الزراعية، والنحالين حفاظاً على مناحلهم”.

<