تحذيرات رسمية من وصول درجة الحرارة في بعض المحافظات الى "الصفر"

بات مؤكدا وبصورة رسمية ان تدخل بعض المحافظات اليمنية مرحلة قاسية خصوصا في  المناطق المرتفعة ،بحسب ما قاله  المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، ان تحليل الخرائط السطحية و مخرجات التنبؤات العددية و النشرات الرصدية الساعية، تشير إلى تأثر المحافظات الجبلية و أجزاء من الصحارى و الهضاب الداخلية بكتلة هوائية باردة.

و أوضح المركز في نشرته التحذيريه الصادرة اليوم الأربعاء 04 نوفمبر/تشرين ثان 2020م، ان درجات الحرارة إجمالاً ستكون أدنى من معدلاتها، و قد تصل قي بعض المناطق المرتفعة إلى صفر درجة مئوية.

و توقع المركز أن تكون الأجواء جافة و باردة على أجزاء من المرتفعات، خاصة محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع) و المناطق المرتفعة من محافظات (تعز، إب، لحج، أبين، شبوة ، مأرب، الجوف) و على أجزاء من الصحارى و الهضاب الداخلية أثناء المساء و الصباح الباكر، مع توقعات بإرتفاع تدريجي طفيف خلال الأيام القادمة.

و حذر المركز قاطني المحافظات المذكورة أعلاه او الذاهبين إليها من التدني في درجات الحرارة الصغرى، خاصة كبار السن و المرضى و الأطفال و طلبة المدارس و الجامعات و العاملين أثناء المساء و ساعات الصباح الباكر.

كما حذر المزارعين من موجة البرد الشديدة، حفاظاً على مواشيهم و محاصيلهم الزراعية، و النحالين حفاظاً على مناحلهم.

<