التفاصيل الكاملة لعملية قتل وضبط منفذي اغتيال الوزير الحوثي "حسن زيد" في صنعاء

أعلنت جماعة الحوثي، مساء الأربعاء، مقتل منفذي حادثة اغتيال وزير الشباب والرياضة في حكومتها "حسن زيد" بعد ساعة من ضبط أحدهما ومقتل الآخر أثناء محاولتهما الفرار في مدينة ذمار جنوب صنعاء.

وقال المتحدث باسم داخلية الحوثيين عبد الخالق العجري إن "المدعو إبراهيم صالح عبد الله الجباء" أحد منفذي جريمة اغتيال وزير الشباب والرياضة لقي مصرعه أثناء تبادله إطلاق النار مع رجال الأمن ومقاومته إلقاء القبض عليه.

وأضاف -وفق مركز الإعلام الأمني التابع لداخلية الحوثيين- أن المنفذ الثاني للجريمة "شريكه" المدعو "ياسر أحمد سعد جابر محمد" أصيب بجروح بليغة وتوفي لاحقا بعد إسعافه.

 

وكان العجري قال في وقت سابق، اليوم، إنه وبالتعاون مع ما سماها "الأمن والمخابرات" تم الوصول إلى منفذي جريمة اغتيال وزير الشباب والرياضة حسن زيد، مشيراً إلى أن "الجناة حاولوا الهروب والخروج من ذمار إلا أنهم فشلوا في ذلك، وخلال ملاحقتهم أطلقوا النار على رجال الأمن".

وكانت وزارة الداخلية في حكومة الحوثيين قد اتهمت التحالف العربي باغتيال زيد، بينما حّمل القيادي في الجماعة محمد علي الحوثي الولايات المتحدة المسؤولية المباشرة في اغتياله، مضيفاً في تصريح إعلامي "نحن نحمل أمريكا مباشرة مسؤولية اغتيال زيد، ونحمل دول العدوان ما جرى لزيد ولابنته".

<