10 محافظات يمنية مقبلة على تغيرات مؤكدة من هذا المساء

تشهد المحافظات اليمنية تغيرات كثيرة في احوالها الجوية، فقد أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المحافظات الجبلية و أجزاء من الصحارى و الهضاب الداخلية.

و توقع المركز استمرار الأجواء الباردة و الجافة على أجزاء من سلسلة  المرتفعات، خاصة محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع) و المناطق المرتفعة من محافظات (إب، لحج، أبين، تعز) و أجزاء من الصحاري و الهضاب الداخلية خلال ساعات المساء و أثناء الليل و الصباح الباكر.

و نبه المركز المواطنين في المحافظات المذكورة أعلاه أو الذاهبين إليها من التدني  في درجات الحرارة الصغرى، خاصة كبار السن و المرضى و الأطفال و العاملين أثناء المساء و الليل و الصباح الباكر.كما نبه المزارعين  من آثار الأجواء الباردة على مواشيهم و محاصيلهم الزراعية.

 وفيما يخص حالة الطقس المتوقعة الخميس فان المناطق الجبلية تشهد  طقس بارد و جاف أثناء الليل و الصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع) و المناطق المرتفعة من محافظات (إب، لحج، أبين، تعز) و أجزاء من الهضاب الداخلية. ويكون الطقس مشمس أغلب ساعات النهار و لا يستبعد ان تتكون خلايا متفرقة من السحب الركامية في فترة ما بعد الظهيرة على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية و المناطق الجبلية المقابلة لسهل تهامة.

 وفي المناطق الساحلية سيكون الطقس  صحو إلى غائم جزئياً بسحب منخفضة، خاصة على السواحل الغربية و المناطق الداخلية المحاذية لها. اما الرياح معتدلة تنشط احيانا مثيرة للأتربة على السواحل الغربية و الجنوبية و مدخل باب المندب، تتراوح سرعتها من 12 إلى 25 عقدة.

 وتشهد المناطق الصحراوية طقس صحو بوجه عام، بارد نسبيا و جاف اثناء الليل و الصباح الباكر.

وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 وفي أرخبيل سقطرى يكون طقس غائم جزئياً.والفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد احياناً. فيما الرياح خفيفة إلى معتدلة.

<