برشلونة يخوض كلاسيكو ريال مدريد دون أهم لاعبيه

أبدى الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة، أسفه لغياب الجماهير عن مواجهة فريقه المرتقبة أمام ريال مدريد، في كلاسيكو الدوري الإسباني المقرر إقامته (السبت) على ملعب كامب نو، ضمن لقاءات الجولة السابعة من المسابقة. 

وقال كومان (الجمعة) خلال المؤتمر الصحفي للكلاسيكو إنه سيخوض المباراة منقوصا من أهم لاعبيه، مضيفا: "سيكون غريبا للغاية أن تلعب مباراة كلاسيكو بهذا الشكل، بدون جماهير، فاللعب وسط الجمهور بمثابة امتلاك لاعب إضافي حاسم، وأتمنى أن نعود مجددا للعب وسط الجماهير قريبا".

وتعد موقعة الكلاسيكو المنتظر السبت هي أول مباراة كلاسيكو في التاريخ تقام دون جماهير، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية المتبعة خوفا من انتشار فيروس كورونا.

ومن ناحية أخرى، أشار كومان إلى أن أعمار اللاعبين ليست مقياسا في اختيار التشكيل الأساسي، وذلك على الرغم من أن هذه المباراة غاية في الأهمية، متابعا "بالإضافة إلى العمر، الشيء المهم هو الأداء وأن اللاعبين الشباب يحتاجون للعب للفوز بالمباريات".

وأقر المدرب الهولندي بأن هناك ضغوطا كبيرة على الفريقين قبل هذه المباراة، لكنه أوضح أن اللقاء لا يتعلق بالمستوى الذي عليه كل فريق، مضيفا "ريال مدريد فريق كبير للغاية ويمتلك خبرة كبيرة ويعلم كيف يتحمل الضغوطات ولن يتأثر بخسارته الأخيرة أمام شاختار بدوري أبطال أوروبا".

من جانب آخر، نفى كومان وجود أي مشكلة بينه وبينه لاعبه الفرنسي أنطوان جريزمان الذي تم استبعاده من التشكيلة اأساسية لمواجهة الفريق الأخيرة في دوري أبطال أوروبا أمام فرينكفاروزي المجري.

وقال مدرب برشلونة: "حصل جريزمان على فرص كثيرة للمشاركة منذ البداية تماما مثل أي لاعب آخر، وليس من الجيد الحديث عن هذا في كل مباراة، وهو لاعب مهم، لكننا نريد أن يكون جميع لاعبينا في أفضل حال، والفريق هو الأهم، وسنختار أفضل اللاعبين لخوض الكلاسيكو".

يذكر أن كومان عندما كان لاعبا في صفوف برشلونة واجه ريال مدريد في 14 مناسبة، فاز في 6 منها وتعادل في 3 وخسر في 5 ، وسيواجهه للمرة الأولى كمدرب للفريق الكتالوني، حيث فاز المدرب الهولندي على "الملكي" مرة واحدة من قبل عندما كان مدربا لفالنسيا في موسم 2007-2008.

<