بعد انهيار سعر صرف الريال اليمني امام العملات الأجنبية ..نقابة الصرافين تحذر (التحديث المسائي)

وسط انهيار متسارع للريال اليمني امام العملات الاجنبية اصدرت نقابة الصرافين بالعاصمة المؤقتة عدن تعميما لمحلات الصرافة طالبت من خلاله  وقف كافة التعاملات المصرفية مع وكلائهم الغير مرخص لهم من قبل البنك المركزي شاملا بذلك ?محلات الصرافة اونقاط الحوالات او الأفراد وغيرهم ?  والاغلاق التام وإلغاء حساباتهم في مدة لا تتعدى ظهر يوم الاحد من الاسبوع القادم والموافق 2020/10/18

الاخوة / منشآت وشركات الصرافة .

الاخوة / شبكات التحويل المالية المحلية .           المحترمون 

بعد التحية والتقدير ،،،،،، 

الموضوع / الوكلاء الغير مرخصين  والانكشافات والسقوف

________________________

بالإشارة إلى الموضوع اعلاه .. واستنادا إلى توجيهات البنك المركزي.. وعطفا على ما تقتضيه المصلحة العامة.. فإنه يتوجب على كافة شركات ومؤسسات القطاع المصرفي وشبكات الصرافة ما يلي: 

1_ وقف كافة التعاملات المصرفية مع وكلائهم الغير مرخص لهم من قبل البنك المركزي شاملا بذلك ?محلات الصرافة اونقاط الحوالات او الأفراد وغيرهم ?  والاغلاق التام وإلغاء حساباتهم في مدة لا تتعدى ظهر يوم الاحد من الاسبوع القادم والموافق 2020/10/18 2_ عدم تجاوز الأسقف المحدد من قبل البنك المركزي فيما يتعلق بالحوالات . 3_ تصفية الحسابات والارصدة المكشوفة  بصورة كاملة وعدم الكشف لأي من الحسابات اطلاقاً .

 كما نحيطكم علما بانه وابتداءا من يومنا هذا الخميس والموافق 2020/10/15  سيتولى البنك المركزي القيام بحملات تفتيش  ميدانية صارمة كفيلة بردع كافة التجاوزات والمخالفات .

   تم تحريره  يوم الخميس الموافق :  15/10/2020

صادر عن :   جمعية صرافين عدن عنهم : صبحي باغفار المتحدث الرسمي باسم جمعية صرافي عدن

 

 

<