بعد الرسائل الأمريكية..كرمان تكذب CNN وتستفز متابعيها وتنشر صورتها مع المسؤول الأمريكي المسؤول عن الرسائل المسربة وتكتب: اتفضلوا علقوا”صورة”

نشرت الناشطة توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام صورة لها مع وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون.

وكتب كرمان في حسابها بتويتر :" اتفضلوا علقوا " ، بعد التسريبات لرسائل كلينتون والتي تعلقت بعضها بتوكل كرمان ومنزلها وخطابها عن الرئيس صالح.

 

وكذبت كرمان موقي سي إن إن عربي الذي قال إنه حاول الاتصال بها ولم ترد للرد تعليق على الرسائل 

وقالت في تغريدة "ارتكبتم كذبة كبيرة بالقول إنكم حاولتم الاتصال بي للتعليق ولم يصلكم اي رد!! لا لم أتلقَ منكم اي اتصالات او رسائل، لا على هاتفي ولا على بريدي الالكتروني ولاحتى على صندوق صفحتي في الفيس وتويتر،لكن مالذي يجعل موقع CNN بالعربي يرتكب مثل هذه الكذبة هل للأمر علاقة بكونه يحرر من أبو ظبي!". 

وقالت الناشطة توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام في تغريدات سابقة إن مذكرات هيلاري كلينتون لم تكشف بعض النقاط في لقاءها هيلاري كلينتون آنذاك.

وأضافت كرمان في تغريدة على حسابها بتويتر إن المذكرات لم تكشف احتجاجها عند لقاءها بكلينتون على لقاء السفير الأمريكي بعلي عبد الله صالح.

وأردفت أن هيلاري كلينتون وعدتها أن لا يحدث ذلك مجددا وأخبرتها بعد ذلك أن السفير يرفض الآن الرد على اتصالات صالح بتوجيه منها.

وكانت مذكرات هيلاري كلينتون قد كشفت العديد من المراسلات بين وزيرة الخارجية آنذاك هيلاري كلينتون والعالم ، منها عن اليمن وعن توكل كرمان.

وفي الرسائل كان هناك أربع صور معلقة لأربعة أشخاص في غرفة توكل كرمان وهي ل: المهاتما غاندي، مارتن لوثر كينغ، نيلسون مانديلا وهيلاري كلينتون".

ولفتت هذه الرسالة إلى أن "كرمان قابلت كلينتون في يناير، قبل بدء الثورة بقليل، ومنظمتها، صحفيات بلا قيود تستلم تمويلا من الحكومة الأمريكية. وقالت (كرمان) اللقاء مع كلينتون رتبته السفارة الأمريكية. وأضافت: (لا أريد أن أصبح وزيرة خارجية، ولكنها مثلي الأعلى)".

 

https://twitter.com/Twitter/status/1316329742187016195

e5bd9430ffbc2d23d2472e9360120ac3.jpeg

<