ورد الان هوية خطوط طيران جديدة تنقل بشرى سارة لليمنيين بشأن قرب العمل في سماء اليمن (تفاصيل )

كشف رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، الكابتن صالح سليم بن نهيد، عن “قُرب دخول خطوط طيران جديدة للعمل في البلاد”.

وقال رئيس الهيئة، لدى لقائه،  الثلاثاء، بمحافظ محافظة عدن، أحمد حامد لملس، إنه تم “التواصل والتباحث” مع شركات الطيران التي تريد العمل في اليمن، وجرى “التوصل” معها “إلى تفاهمات حول ذلك”. ولم يقدم أي تفاصيل أخرى حول ذلك.

 

وزار المحافظ لملس، أمس، مقر الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، والتقى برئيس الهيئة، واطلع منه على نشاط الهيئة منذ انتقال مقرها الرئيسي من صنعاء إلى عدن قبل ست سنوات.

وتطرق لقاء لملس وبن نهيد إلى نشاط مطار عدن الدولي، والخدمات الأرضية والملاحية التي يقدمها المطار لشركات الطيران، وسُبل تحسينها، لتسهيل الإجراءات الروتينية وتسريع وتيرتها، بما يكفل عدم تعريض المسافرين للتأخير وتعطيل مصالحهم.

وتطرق النقاش إلى أهمية تحديث الحماية الأمنية واستخدام التقنية الحديثة بدلاً عن الطرق المستخدمة حالياً، والتي تعطي انطباعاً غير جيد عن العاصمة عدن وطبيعة الحياة فيها.

واستمع المحافظ لملس من رئيس هيئة الطيران المدني إلى جُملة من المقترحات التي يرى أنها ستسهم في تحسين الأداء في المطار وتنشط حركة الطيران المدني فيه، وتجذب شركات الطيران العربية والعالمية وتدفعها لاستخدامه.

بدوره، جدد محافظ عدن تأكيده “إيلاء السلطة المحلية أهمية كبيرة لمطار عدن، وسعيها الدؤوب لتحديثه وتحسين أدائه وخدماته، كونه يعد النافذة الجوية الأولى للعاصمة عدن”، مبدياً “استعداده للتعاون الكامل مع هيئة الطيران المدني حول ذلك”.

 

<