وزير النفط: شبوة على موعد قريب لإعادة تشغيل عدد من القطاعات النفطية الهامة

قال وزير النفط والمعادن المهندس أوس العود، إن محافظة شبوة على موعد قريب لإعادة تشغيل عدد من القطاعات النفطية الهامة التي توقفت بسبب الحرب، وذلك تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بشأن إعادة دورة الحياة في القطاع النفطي.

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم الاثنين، إجتماعاً لقيادة مكتب الوزارة في شبوة والهيئات والمصالح والمؤسسات التابعة لها .

وأكد الوزير العود على الدور المحوري للقطاع النفطي في دعم الإقتصاد الوطني ورفد خزينة الدولة باحتياجاتها من العملات الاجنبية خاصة في هذه المرحلة .. داعيا مكتب الوزارة الى ممارسة دوره في الترويج للقطاعات النفطية المفتوحة والمساهمة في إنجاح الخطط الإستثمارية لهذه القطاعات .

وشدد الوزير العود على ضرورة الاهتمام ببناء القدرات الفنية والمهنية للكوادر النفطية بالمحافظة، والدفع بها الى برامج التأهيل المستمر في الجوانب النفطية .

وناقش الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة النفط والمعادن يوسف مساعد والقائم بأعمال رئيس هيئة الإستكشافات النفطية المهندس خالد باحميش، جملة من القضايا المرتبطة بنشاط المكتب والشركات النفطية في المحافظة .

واستعرض مدراء المكاتب والهيئات التابعة للوزارة الخطط والبرامج القطاعية لادراتهم والاتجاهات الاساسية لخططهم الفنية والادارية للعام القادم .

<