جلسة ساخنة في قضية الشهيد الاغبري.. وفتاه تكشف عبر مقطع مرئي عن هوية احد المتهمين وعلاقته بسلطات الامر الواقع بصنعاء

عقدت اليوم السبت الجلسة الثالثة لمحاكمة 8 متهمين في قضية مقتل الشاب عبدالله الاغبري بصنعاء.  

وقالت مصادر محلية، ان لمحكمة قررت حجز القضية، الى السبت المقبل للاطلاع على ملف ودفوع القضية، وذلك بعد جلسة ساخنة تم الاستماع فيها الى الطبيب الشرعي، الذي تحدث عن احتمالات عدم الوفاة بقطع وريدي.

الى ذلك، كشفت تقارير صحفية عن مصادر حقوقية، تفاصيل جديدة عن أحد المتهمين بقتل الشاب عبد الله الأغبري، وعن منصبه داخل جماعة الحوثيين والمهام التي يقوم بها.

ونقلت المصادر، عن مختطفه سابقة لدى ميليشيا الحوثي، إن أحد المتهمين بقتل الشاب عبدالله الاغبري يعمل في جهاز التحريات والتحقيقات لدى ميليشيا الحوثي الانقلابية في العاصمة صنعاء.

وذكرت الناشطة: “برديس السياغي” وهي مختطفه سابقة لدى ميليشيا الحوثي أن المدعو “دليل الجربة” أحد المتهمين بتعذيب وقتل الشاب الاغبري كان أحد المحققين معها في سجون ميليشيا الإرهاب الحوثية أثناء اختطافها.

وأضافت عبر مقطع فيديو على حسابها في الفيسبوك، أن “الجربة” قام بتصويرها أثناء فترة التحقيق معها، واخضعها للتصوير فيديو، وهددها بنشر صورها وصور أسرتها التي اخذها من هاتفها حسب وصفها.

وكان المدعو “دليل الجربة” أحد المتهمين بتعذيب وقتل الشاب عبدالله الاغبري قد ظهر عبر مقطع فيديو للاعترافات الذي نشرته ميليشيا الحوثي بأنه من قام بإحضار العشاء لعصابة السباعي.

يشار إلى أن الشاب عبد الله الاغبري تعرض للتعذيب بطريقة بشعة على يد عصابة السباعي حتى الموت في العاصمة صنعاء في أواخر أغسطس الماضي وفقا للفيديوهات التي نشرها  ناشطون يمنيون خلال الأسابيع الماضية.

 

<