إعلان هام لأبناء اليمن بشأن الرواتب والمشتقات النفطية ومطار صنعاء عقب لقاء غريفيث بالمشاط

التقى مبعوث الامم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث مع رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” في صنعاء التابع للحوثيين، واعقب اللقاء اعلان هام بشأن رواتب موظفي الدولة، والمشتقات النفطية، ومطار صنعاء.

وكشف المبعوثُ الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، عن لقاء جمعه مع مهدي المشّاط رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” عبر الشبكة الافتراضية، قائلا في تغريدة بموقع “تويتر” إنه “التقى مهدي المشاط عبر الشبكة أمس”.

غريفيث تابع في تصريح مقتضب على حسابه بموقع تويتر: “في لقاء مع مهدي المشاط عبر الشبكة، أمس، كرّرت دعوتي إلى وقفِ الاقتتال في الحديدة وناقشنا الحاجة الملحّة لإيجاد حَـلٍّ لخزان صافر وأزمة الوقود ومسار الإعلان المشترك”.

من جانبه، أعلن عضو ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” للحوثيين، القيادي محمد علي الحوثي استعداد جماعته صرف رواتب جميع موظفي الدولة بانتظام نهاية كل شهر ودون تأخير أو انقطاع، واضعا شرطا واحدا للالتزام بذلك.

جاء ذلك في سياق انتقاد القيادي الحوثي البارز محمد علي الحوثي التحالف الذي تقوده السعودية وحكومة الشرعية على خلفية ايقاف مرتبات موظفي وعمال ميناء عدن والعسكريين الجنوبيين وغيرهم من موظفي قطاعات الدولة.

وقال محمد الحوثي في تغريدة على حسابه بموقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” ليل الجمعة: “مستعدون لصرف مرتبات جميع الموظفين في الجمهورية اليمنية, في حال تم اعادة جميع الايرادات للبنك المركزي اليمني في العاصمة صنعاء”.

<