ما هي الاهمية العسكرية لتحرير معسكر الخنجر .. قائد عسكري يجيب ؟

كشف قائد المحور الشمالي لمحافظة الجوف، قائد اللواء الأول حرس حدود العميد هيكل حنتف، تفاصيل معركة تحرير معسكر الخنجر الاستراتيجي، بعد ساعات من اعلان الجيش السيطرة عليه. 

وقال العميد حنتف ان قوات الجيش نفذت، اليوم، عملية عسكرية نوعية، مسنودة بطيران تحالف دعم الشرعية، تمكنت من خلالها استعادة معسكر الخنجر والعديد من المواقع الاستراتيجية في مديرية خب والشعف شمالي محافظة الجوف. 

 

وأوضح، وفقا للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن الجيش تمكن من إحكام السيطرة الكاملة على معسكر الخنجر الاستراتيجي والجبال المطلة والعديد من المواقع الاستراتيجية المحيطة به وأبرزها "منطقة البرقاء" و"جبل الرقيب الأبيض" ومواقع أخرى مهمة.

وأضاف أن طيران تحالف دعم الشرعية شارك بفاعلية في المعركة، وسدد ضربات دقيقة استهدفت تحصينات وتعزيزات المليشيات وكبّدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وتضاف إلى الخسائر البشرية والمادية التي تكبّدتها بنيران الأبطال خلال المعارك التي دارت صباح اليوم.

ولفت العميد حنتف، إلى أن أبطال الجيش استعادوا عدداً من العربات والأطقم القتالية وكميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة التي خلفتها المليشيات ولاذت بالفرار تحت ضربات الأبطال.

وأكد أن انتصارات الجيش والمقاومة ستتوالى، وأن قوات الجيش ستواصل الزحف لتحرير مدينة الحزم ومحافظة الجوف بالكامل.

وكان الجيش قد اعلن في وقت سابق من اليوم، سيطرته على معسكر الخنجر الاستراتيجي بالجوف. 

وتكمن أهمية المعسكر كونه يتحكم بطرق رئيسية في مديرية خب والشعف، التي تشكل حوالي ثلثي مساحة الجوف.

ومنذ أسابيع يعلن الجيش الوطني تحقيق تقدمات ميدانية واستعادة مناطق من يد الحوثيين بالجوف.

والجمعة الماضية، قال محافظ الجوف اللواء أمين العكيمي، إن قوات الجيش أحرزت تقدما عسكريا كبيرا بالجوف خلال الأيام الماضية.

<