مؤسسة موانئ البحر العربي مهددة بالتوقف ونقابة الموظفين تصدر هذا البيان !

أعلنت اللجنة النقابية بمؤسسة موانئ البحر العربي – المكلا التصعيد ضد الاعتداءات على مخطط مدينة 24 أبريل في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت (شرق اليمن).

وقالت اللجنة في مذكرة وجهتها إلى موظفي وعما مؤسسة موانئ البحر العربي، "نظرا لعدم استجابة السلطة لما جاء في البيان السابق حول حادثة الاعتداء على مخطط مدينة 24 أبريل من قبل مكتب الأوقاف وبعض المتنفذين، فإنها سترفع الشارات الحمراء في المؤسسات والمكاتب الحكومية والمواصلات العامة ابتداءا من أمس الاثنين واليوم الثلاثاء.

وأكدت أن الإضراب الجزئي يبدأ لمدة ساعتين يومي الأربعاء والخميس، ثم أربع ساعات في التاسع من أكتوبر الجاري، فيما سيكون الثلاثاء القادم إضرابا كليا.

وبحسب البيان فإنه في حال عدم الاستجابة من قبل السلطة المركزية لمطالب النقابات سيتم الدعوة إلى عصبان مدني عام.

 

والأربعاء الماضي نفذت اللجنة النقابية لعمال موانئ البحر العربي بميناء المكلا، وقفة احتجاجية أمام بوابة ميناء المكلا لمطالبة الجهات المعنية بوقف الاعتداء المتكرر على الأراضي الخاصة بمشروع الشباب وذوي الدخل المحدود وأسر الشهداء.

 

ودعت اللجنة في بيان لها إلى الوقوف مع الشباب وذوي الدخل المحدود لأجل انتزاع حقهم المشروع في الحصول على قطعة الأرض ضمن مخطط 24 أبريل، بسبب عرقلة سير الإجراءات من قبل بعض الجهات المعنية والمكلفة بالأمر واختلاق المشكلات بقصد الاستيلاء على الأراضي لصالح بعض الفاسدين والمتنفذين

<