عاجل الجيش الوطني يصدر بيانا هاما بشأن الانتصارات في مأرب

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد الركن عبده مجلي، بأن المليشيا الحوثية تعيش في انهيار كبير، وسط عناصرها، إثر الاستنزاف المتواصل لها من قبل قوات الجيش المسنودة برجال المقاومة على امتداد جبهات القتال في محافظات الجمهورية.

وقال العميد عبده مجلي بأن جبهات المخدرة وصرواح ومأهلية أصبحت مقبرة واسعة تلتهم المليشيا الحوثية المتمردة، وأن الجيش في استنزاف مستمر لها، من خلال القضاء على التسللات، وإفشال محاولاتها المستمرة بالتقدم.

 

ولفت إلى أن قوات الجيش المسنودة بالمقاومة تواصل التقدم والانتصارات وتحقيق المكاسب على الأرض في منطقة بئر المرازيق في محافظة الجوف، ومنطقة نجد العتق وصلب بمحافظة صنعاء ومنطقة باقم بمحافظة صعدة.

وعن المسرح العملياتي اليوم السبت قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية شنت هجوماً مباغتاً، على مواقع كانت تتمركز فيها المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران في جبهة المخدرة غرب محافظة مأرب، تزامنت مع غارات مكثفة شنتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية على مواقع وتحصينات وتعزيزات المليشيات الحوثية.

وأضاف إن أبطال الجيش والمقاومة بهذا الهجوم تمكنوا من قطع طرق الإمداد للمليشيا الحوثية، إضافة إلى تحرير مواقع مهمة وحاكمة في “جبهة المخدرة”، واصفاً الهجوم بأنه كان مباغتاً وعمل الأبطال فيه على الالتفاف والتطويق على عناصر المليشيا، أسفر عن سقوط عدد منهم بين قتلى وجرحى، إضافة إلى تدمير معدات وأسلحة تابعة لهم.

إلى ذلك أشاد مجلي بالدور البطولي والروح المعنوية العالية لأبطال الجيش والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات القتالية، الذين يسطرون بدمائهم الزكية النصر والتحرير، لكل الوطن والشعب من رجس ودنس المليشيا الحوثية المتمردة، التي تنحسر يوماً بعد يوم أمام صمود شعبنا اليمني، الذي له رصيده النضالي، منه تحقيق ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين، اللتين يحتفى بهما اليوم في أرجاء اليمن.

وثمن الناطق الرسمي للقوات المسلحة دول تحالف دعم الشرعية، بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، لتقديم الدعم اللوجيستي، خصوصاً الإسناد الجوي للطيران المقاتل، الذي دك أوكار وتحصينات وتعزيزات المليشيا الانقلابية في مختلف الجبهات القتالية.

<